الرياضية

درجال يستقبل محافظ كركوك ويبحث ملفات عدة أبرزها إعادة تأهيل المنشآت الرياضية وتحويل الاندية الى شركات

((وان_بغداد))
استقبل وزير الشباب والرياضة، اليوم الاحد (٦-٩-٢٠٢٠) ، في مكتبه محافظ كركوك راكان الجبوري ومجموعة من المسؤولين الرياضيين ونجوم الرياضة في المحافظة، للتباحث بشأن المشاريع الرياضية في كركوك، لا سيما التي طالها الارهاب وكيفية اعادة تاهيل ما تم تدميره وإكمال المنشآت الاخرى التي لم تكتمل.
وقال الوزير درجال ان كركوك فيها الكثير من الكفاءات والطاقات الذين سنلتقي بهم عندما نزور المحافظة، كونها ما زالت مرتبطة بالوزارة، مشددا على ضرورة الاهتمام بالقطاعيَّن الشبابي والرياضي، فضلاً عن تأهيل الشباب فنيا وعلميا ورياضيا وحتى سياسيا.
وأضاف: نتواصل مع معظم الشباب العراقي عبر الدوائر التلفزيونية والمنصات وبدأنا بتدريب الملاكات لتأهيل الشباب بعد عزوفهم، مؤكداً انه على الرغم من الظروف الصعبة التي يعاني منها البلد، لكن علينا ان نزرع روح الارادة والطاقة الايجابية داخل الشباب، ونحن عازمون على تحويل الشباب والرياضة الى وزارة الكترونية مع العمل على إدخال مديري ادارات الاتحادات والاندية في دورات إعداد وتأهيل لتنظيم العمل وليس لفرض السطوة والسيطرة. واوضحنا ان قانون الرياضة الموحد هو الكفيل بـ حل العديد من الاشكالات القانونية والادارية، إذ إن تحويل الاندية والاتحادات الى شركات خاصة سيخفف الاعباء على الدولة من خلال تشريع قانون الاستثمار الرياضي الذي يجب ألا يكون على اي مرفق يخدم الشباب والرياضة، لان الشباب أولاً، ويجب ان يكون الاستثمار على النسب القليلة من الاراضي التي لاتتعارض مع البنية التحتية الرياضية، وستخضع جميع الاندية للتقييم.
وبين الوزير درجال على وجوب اختيار العقليات الشبابية التي تتمتع برؤية واسعة بعيداً عن القومية والطائفية، وتخصيص قطع الاراضي الخاصة بالرواد والابطال كونها استحقاقهم الطبيعي نتاجا لما قدموه للعراق من جهد وعطاء.
قصي حسن
تصوير – ابراهيم خالد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار