الاقتصاديةالمحلية

التجارة.. جولات تفقدية لمطاحن البصرة لمتابعة آلية الانتاج والتوزيع ونوعية الطحين المجهز للمواطنين

((بغداد_ وان))

اعلنت وزارة التجارة عن تفقد مدير عام الشركة العامة لتصنيع الحبوب المهندس خطاب علي القيسي فرع الشركة ومطاحن انتاج الطحين في البصرة للاطلاع على آلية الانتاج والتوزيع ونوعية الطحين المجهز للمواطنين .

واوضح القيسي بان الجولة التفقدية التي رافقه بها مدراء اقسام الرقابة والسيطرة النوعية استمرت لساعات متأخرة تم خلالها الاشراف على جميع مفاصل الانتاج والتنظيف واقسام التعبئة فضلا عن الاطلاع على الية الانتاج ونوعية الحبوب المستخدمة والطحين المنتج و مدى تطبيق شروط السلامة .
واضاف القيسي بانه جرى خلال التجوال سحب نماذج من الانتاج لغرض الفحص المختبري ومعاينة ختم المطحنة وتواريخ الانتاج و تدقيق قوائم القطع والتجهيز واوزان الاكياس المعبئة اضافة الى مشاهدة خزانات المياه والتأكد من عمل منظومات تصفية المياه والاشراف على فحص الخبازة .
لافتا الى تأشير عدد من المخالفات وايقاف مطحنة الانمار نتيجة رصد مخالفات نوعية في الانتاج .
وعلى ذات السياق زار القيسي فرع الشركة ومطحنة الفراهيدي الحكومية في البصرة حيث تم التاكيد على التنسيق والتعاون مع مطاحن القطاع الخاص لتحقيق الهدف الاساسي المتمثل بتوفير الطحين الجيد لعموم المواطنين .
مشددا على عدم التهاون في المخالفات النوعية او التلاعب الذي يحدث من قبل بعض المطاحن وفي الوقت نفسه توجيه الشكر للمطاحن المتميزة .
مشيرا بانه جرى خلال الزيارة كذلك متابعة عمل المواقع الخزينة الخاصة بمفردات البطاقة التموينية واللقاء بعدد من وكلاء الطحين والتوجيه بالالتزام بالتعليمات والضوابط فضلا عن لقائه بادارات فروع شركات الوزارة في البصرة والحديث عن مستوى الخدمات التي تقدمها وزارة التجارة لابناء المحافظة والجهود الكبيرة التي تبذلها دوائر ها وشركاتها في ضوء توجيهات وزير التجارة الدكتور علاء الجبوري من اجل توفير مفردات البطاقة التموينية بالكميات والنوعيات التي تلبي الحاجة في هذا المجال وبالامكانات المتوفرة .
مشيدا في الوقت ذاته بالتعاون والتنسيق المشترك بين تشكيلات الوزارة في البصرة من اجل تقديم افضل الخدمات لابناء المحافطة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار