تقارير وتحقيقات

المدرعة الالمانية “Boxer” ، احد اشهر وافضل المدرعات (فى فئتها) فى العالم

((وان_ متابعة ))
المدرعة انتاج المانى هولاندى مشترك و دخلت الخدمة لدى الجيش الألماني عام 2009 ، المدرعة مزودة بثلاث طبقات من دروع السيراميك قادرة على الصمود أمام القذائف الخارقة للدروع من عيار 30 ملم​ ومصممة لتوفر اقصى درجات المرونة فى مختلف الظروف ، لديها بصمة صوتية ورادارية قليلة ومزودة بنظام تشويش راداري ليصعب اكتشافها ، هيكل المدرعة قادر على التغلب على الالغام حيث انها مزودة ببدن متعدد الطبقات فى ارضيتها يسمح لها بتحمل قوة الالغام.

أهم ما في هذه المدرعة هو مرونة تغيير مهامها خلال ساعة لتصبح سلاحا يناسب متطلبات ميدانية محددة. فهي يمكن أن تكون ناقلة جند مدرعة تنقل من 8 – 10 مقاتلين ، أو عربة إسعاف مدرعة تخلي الإصابات من ميدان المعركة، أو مدرعة تصلح لحرب الشوارع.

كما أنها يمكنها حمل مدفعا من عيار 120 ملم دقيق الإصابة لإمكانية توجيهه الكترونيا ، ويمكنها أن تكون عربة قيادة تحمل أجهزة اتصال ، ويمكنها أن تتحول الى منصة لحمل أسلحة دفاع جوى قصير المدى كمدفع “Rheinmetall Oerlikon Millennium Gun”.

تصل سرعة المدرعة إلى 100 كيلومتر في الساعة ومدى 1000 كيلومتر.

تخدم المدرعة فى الجيش الامانى والهولندى و الاسترالى والليتوانى بالاضافة الى الجيش الجزائرى حيث عقدت الجزائر صفقة مع المانيا فى 2018 لنقل تكنولجيا وانتاج 500 مدرعة تبدأفى 2020 وتستلم اخرهم 2023 .
#Boxer #Armoured_Fighting_Vehicle

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار