المحلية

أمانة مجلس الوزراء تؤكد عدم صدور قرار جديد يقضي بإستئناف الدوام الرسمي بنسبة 100%

((وان_بغداد))
أكد الأمانة العامة لمجلس الوزراء، يوم امس الأربعاء، عدم صدور قرار جديد يقضي بإستئناف الدوام الرسمي بنسبة 100%، مشيرة الى إستمرار العمل بالقرار السابق للجنة العليا للسلامة الوطنية، والذي حدد نسبة الدوام للموظفين بـ25%.

وقال المتحدث باسم أمانة مجلس الوزراء حيدر مجيد إن “القرار منح الوزراء ورؤساء الجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظين، صلاحية تحديد نسبة الدوام حسب الحاجة، فهناك الكثير من الدوائر الخدمية تحتاج الى نسبة موظفين قد تصل الى اكثر من 25% مع الحفاظ على اجراءات الوقاية والتباعد الاجتماعي، اضافة لاستقبال عدد معين من المراجعين لا يخل بتوجيهات السلامة من فيروس كورونا”.

وردا على سؤال صحفي حول التوجيه بعودة الدوام بنسبة 100%؟

شدد مجيد قائلاً “غير صحيح .. لم يصدر قرار من اللجنة العليا للسلامة الوطنية بتحديد نسبة الدوام 100% لحد الآن”.

وعلق المتحدث باسم الأمانة على دعوة بعض المطاعم للعوائل وفتح ابوابها مجددا، بالقول: “هناك الكثير من الخروقات لقرارات اللجنة العليا للسلامة الوطنية من قبل اصحاب المطاعم او المتاجر وبقية الأمور العامة غير المشمولة اصلا بممارسة مهنها خلال هذه الفترة،.. قرارات اللجنة العليا للصحة سارية المفعول ولا تنفيها الا قرارات من نفس اللجنة، والفرق الصحية ترصد بالتعاون مع الأجهزة الامنية، مخالفات المطاعم وتقوم بإغلاق المخالف منها بالشمع الاحمر”.

ونبه مجيد بالقول: “صحيح أننا نشاهد ارتفاعا بنسب الشفاء مقارنة بالإصابات بشكل شبه يومي ولكن هذا لا يعني انتهاء الوباء، فالفيروس موجود حتى الان ولم تقل أهميته (خطورته)، والاصابات موجودة ايضا وكذلك الوفيات ..للاسف.. لم يتغير شيء في الوقت الحالي ولا القادم فيما يخص انتشار الوباء (نحو الانحسار)”.
وأردف “لابد من الحفاظ على امور ثلاث حددتها وزارة الصحة اللجنة العليا، هي لبس الكمامة وغسل اليدين باستمرار إضافة للحفاظ على التباعد.. فهي تقي بشكل من الوباء”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار