الرياضية

درجال يبحث مع وزير التعليم العالي ملفات عدة ابرزها حسم اشكالات نادي الطلبة

((وان_بغداد))

استقبل وزير الشباب والرياضة عدنان درجال اليوم الاثنين ، وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب والوفد المرافق له ،وجرى خلال اللقاء الذي اتسم بالايجابية والحرص بحث اواصر التعاون والبرامج المشتركة بين الوزارتين في المجالين الشبابي والرياضي ومنها الملفات العالقة الخاصة بنادي الطلبة الرياضي .
وبين الوزير درجال ان اللقاء تمخض عن تشكيل لجنة مشتركة من الوزارتين لوضع ضوابط وشروط انتخابات نادي الطلبة مع تشكيل هيئة عامة حقيقية يحق لها الدخول الى الانتخابات ، مؤكدا ان فريق العمل المشترك بين الوزارتين سيكون مكلفا بحسم الانتخابات وبالتعاون مع ادارة النادي مع اضافة اربعة مرشحين من وزارة التعليم الى ادارة النادي وفق الالتزام الوظيفي المعتمد .
وتم خلال اللقاء المطول بين الوزيرين مناقشة الية تحويل الاندية وفق قانون الاستثمار من اندية حكومية الى اندية قطاع خاص تعمل بنظام الاسهم لتكون بمثابة شركات متكاملة وتامين العمل في وزارة الشباب من خلال صندوق يطلق عليه إسم صندوق الشباب اسوة بصندوق التعليم العالي، يعمل به في حال حصول اختناقات او ازمات مالية .
ومن بين الشروط التي تم الاتفاق عليها بعد دراسة واقع حال نادي الطلبة ، ان يصار فورا الى وضع جدولة لانهاء المشاكل الادارية واحياء الالعاب الفردية والجماعية المندثرة وان يكون السكرتير المعتمد في النادي من الوزارة تحديدا .
وفيما يتعلق بفريق كرة القدم حصل الاتفاق على تشكيل لجنة سريعة لحل اشكالات اللاعبين المتعاقدين لتمثيل الفريق .
وشهد اللقاء مناقشة جملة من الامور التي تتعلق بالرياضة الجامعية والبنى التحتية والبطولات والالعاب الرياضية والانشطة الشبابية.
محمد حمدي
تصوير – علي ناصر

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار