الامنية

الشرطة المجتمعية تضبط شخصا ابتز فتاة الكترونيا وتعيد مصوغاتها الذهبية منه

((وان_بغداد))

ضبطت الشرطة المجتمعية التابعة لدائرة العلاقات والاعلام في وزارة الداخلية شخصا في بغداد قام بابتزاز فتاة جامعية الكترونيا، واستولى على مصوغاتها الذهبية عن طريق التهديد بنشر صورها على مواقع التواصل الاجتماعي.
وتمت العملية وفق ورود مناشدة إلى الشرطة المجتمعية عبر خطها الساخن المجاني (٤٩٧)، من إحدى المواطنات تطالب المجتمعية بالتدخل لإنقاذها من عملية ابتزاز الكتروني تتعرض لها من قبل شخص أخذ منها مصوغات ذهبية ويطالبها بأموال كبيرة وإلا سيقوم بنشر صورها الشخصية وصور عائلتها على مواقع التواصل الاجتماعي.
الأمر الذي دعا مدير الشرطة المجتمعية الى تكليف مفرزتي الصالحية والجعيفر والشعبة النسوية بالتحقق من الإخبار والتنسيق مع مفرزتي جهاز الأمن الوطني واستخبارات لواء ٥٦ الخاص ضمن قاطع المسؤولية..
حيث تم اللقاء بالفتاة وأخذ المعلومات الكاملة منها، والتي طالبت بحل قضيتها وديا، ودون اللجوء إلى القضاء أو الشكوى ضد المبتز. إثر ذلك قام فريق العمل المشترك بجمع المعلومات والتحري عن المبتز، حيث تمكن الفريق من الوصول إليه، والاتصال به وتحديد مكان اللقاء، وتطويقه بعناصر الشرطة المجتمعية.
وقد أقر الشخص بجريمته، وتمت عملية مسح صور الفتاة التي بحوزته، وجميع ما يتعلق بها، ومطالبته بإرجاع مصوغاتها الذهبية التي استولى عليها عن طريق التهديد، وأخذ تعهد خطي منه بعدم تكرار فعلته هذه مع أي شخص آخر وإلا سيعرض نفسه للمساءلة القانونية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار