المحلية

مئات المكاتب لتشغيل العمالة الأجنبية معرضة لــ “الإغلاق” ٢٠ مكتباً مرخصاً فقط في عموم العراق

متابعة / بهاء الحبوبي..
– كشفت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ، عن حراك يستهدف مئات المكاتب “الوهمية” لتشغيل العمالة الأجنبية ، مبينة ” أن المكاتب المرخصة هي (٢٠) مكتباً فقط في عموم العراق .
وقال مدير عام دائرة العمل والتدريب المهني في الوزارة رائد جبار ناهض ، إن الوزارة تنسق مع جهاز الأمن الوطني والمخابرات وعدد من الوزارات لإجراء قاعدة بيانات للعمالة الاجنبية في البلاد ، بينما باشرت حملة لإحالة مكاتب التشغيل غير المرخصة الى القضاء ، بحسب صحيفة الصباح الرسمية .
و أوضح ” تم التنسيق مع ممثلي جهازي الأمن الوطني والمخابرات و وزارات النقل والكهرباء والتجارة والصحة وهيئة الإستثمار لغرض انشاء قاعدة بيانات وطنية للأجانب العاملين في البلاد ، منوها ” الى انه سيتم حصر عدد العمالة الأجنبية في البلاد عن طريق منحهم سمات وتصاريح الدخول خاصة بالشركات والمشاريع التابعة لوزارة النفط .
وأضاف أن الوزارة منحت (٢٠) رخصة لمكاتب موزعة في بغداد والمحافظات .
واشار ” الى رصد مئات المكاتب والشركات الوهمية وغير المرخصة خاصة بتشغيل العمالة الوطنية والأجنبية وتعمل عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، فضلا عن تشكيل لجان من وزارتي الداخلية والخارجية وجهاز المخابرات لمحاسبة أصحاب الشركات والمكاتب غير المرخصة واحالتهم الى المحاكم .
ولفت ” ناهض الى سعي الوزارة الى بناء قدرات العمالة الوطنية والباحثين عن العمل باقامة دورات تدريبية بالاختصاصات النفطية وتكون مجانية من اجل زجهم في مشاريع الحقول النفطية والصناعات التي تحتاج الى أيدي عاملة ذات خبرة واختصاص كتلك التي تمتلكها العمالة الأجنبية .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار