المحلية

وزارة الصحة : لاحظنا التزاماً واضحاً وجيداً من قبل اغلب المجالس الحسينية بتطبيق اجراءات الوقاية

((وان_بغداد))
لاحظت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الأربعاء، التزام واضح وجيد من قبل اغلب المجالس الحسينية بتطبيق اجراءات الوقاية.

وذكر بيان صادر عن وزارة الصحة والبيئة، تلقته وكالة أرض اشور الإخبارية، انها”تتقدم وزارة الصحة بشكرها وتقديرها للمرجعية في النجف الأشرف لتوجيهاتها الرشيدة والسديدة الى كافة المجالس الحسينية بالالتزام بتعليمات وزارة الصحة، فقد لاحظنا التزاماً واضحاً وجيداً من قبل اغلب المجالس الحسينية بتطبيق اجراءات الوقاية وخاصة ارتداء الكمام والتباعد (الجسدي) وتعقيم اليدين وتعفير الاماكن المخصصة للحضور.
وأضاف البيان : لذا فان وزارتنا تشيد بالجهود المباركة لاصحاب المجالس والخطباء الاكارم لاعتمادهم التعليمات الصحية بكل حرص ودقة في اقامة المجالس الحسينية وكذلك نثمن دور الخطباء الافاضل بتضمين خطبهم توجيهات صحية لرفع الوعي الصحي للمواطنين.

و تابع البيان : نأمل ان تؤدي شعائر عاشوراء وذكرى استشهاد سيد الشهداء الامام الحسين وآل بيته عليهم السلام في هذا العام الى منعطف حقيقي في الوضع الوبائي في البلد نحو التحسن وانخفاض معدل الاصابات والسيطرة على الوباء.

وختم البيان : نتمنى الاستمرار بهذا النهج الصحي الوقائي الذي ينسجم مع مبادئ ونهج صاحب الذكرى عليه افضل الصلاة والسلام الذي لم يخرج اشرا ولا بطرا الا لطلب الاصلاح في امة جده (ص).

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار