السياسية

وفد من المجمع العالمي للتقريب يزور رئيس وزراء العراق الأسبق د. حيدر العبادي

((وان_بغداد))
▪زار وفد من المجمع العالمي للتقريب عصر أمس الاثنين 24 آب (اغسطس) السيد رئيس الوزراء الأسبق د. حيدر العبادي وقد ترأس الوفد السيد كاظم الجابري مدير المجمع في العراق و ضم في عضويته الشيخ عدنان العاني رئيس رابطة علماء الاعتدال وعدد من أعضاء شورى التقريب.
وقد تحدث في بداية اللقاء السيد الجابري عن نشاطات المجمع في المحافظات المختلفة وفي نجاحه بتكوين شبكة واسعة من العلاقات بين العلماء والخطباء الذين استطاع كسب ثقتهم عبر النشاطات المختلفة ومن خلال تفهم مشاكل المناطق المحررة والسعي الجاد في حلها بما امكن وبما تقتضيه قيم الدين الحنيف في العدل والانصاف وبما يساهم في بناء الثقة. فضلا عن النشاطات العلمية وعقد المؤتمرات في جامعات كركوك والموصل.
وقدم السيد الجابري ملف نشاطات المجمع خلال عام 2019 للدكتور العبادي وشكره على خطابه المتزن ومواقفه المسؤولة التي كان لها اكبر الاثر في تحقيق الوحدة المجتمعية وتدعيم السلم الاهلي ورعايته ودعمه لعمل مجمع التقريب ابان فترة رئاسته للوزراء .
من جهته أعرب د. العبادي عن شكره وتقديره للنشاطات التي قام ويقوم بها مجمع التقريب، مؤكدا على أهمية عمل التقريب وضرورة استمراره للحفاظ على النسيج الاجتماعي وضرورة العمل على استعادة ثقة الناس خصوصا بالنسبة لرجال الدين، كما أكد على أهمية كسب الأجهزة الأمنية لثقة الجمهور، وضرورة ابتعاد الدولة عن أي اصطفاف ديني أو عنصري لأن وظيفة الدولة هي الخدمة التي يستوي الكل في استحقاقها.
ومن الجدير بالذكر ان هذه الزيارة جاءت ضمن برنامج مجمع التقريب بزيارة القيادات السياسية والجهات المعنية لاطلاعها على نشاطات المجمع وبرامجه المستقبلية وقد قام بتنظيمها مشكورا الشيخ نوري العنزي مستشار الدكتور العبادي في المصالحة الوطنية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار