المحلية

رداََ على ماتنقلتهُ وسائل الإعلام.. المنافذ الحدودية ما تم عرضه في مقطع الفيديو لا أساس لها من المصداقية

أصدرت هيأة المنافذ الحدودية، اليوم الثلاثاء، توضيح اعلامي حول ما تم عرضه في مقطع الفيديو لا أساس لها من المصداقية.

وذكر بيان لإعلام هيأة المنافذ الحدودية، تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية، اليوم (25 آب 2020)، عرضت إحدى القنوات الفضائية ومواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مضمونه لقاءات مع بعض سائقي الشاحنات في منفذ زرباطية الحدودي يشكون من خلاله عدم التزام المنفذ الحدودي بسياقات إدخال الشاحنات حسب الأسبقية وان هنالك مبالغ تدفع لدخولها خارج الضوابط .

وبحسب البيان ان هيأة المنافذ الحدودية تؤكد ما تم عرضه في مقطع الفيديو لا أساس لها من المصداقية وان ما تحدثوا به عن دخول شاحنات من بوابة أخرى جاءت لأسباب احترازية ووقائية ليتم تحميلها بمادة (الكلور) وهي من المواد شديدة الخطورة وان ارتفاع درجات الحرارة سيكون أثرها الكارثي على تلك المادة ولمنع تكرار ما حدث قبل أيام من احتراق بعض الشاحنات جراء ذلك.

واضاف البيان : ان البوابة الجانبية فتحت نزولاً عند رغبتهم لتفادي الازدحام وما ينجم من مخاطر تلك المواد، وان طلبهم بغلق الباب الجانبي سيعرضنا للمخاطر المحدقة والازدحام سيعود من جديد مما يخلق خطورة واضحة لا يحمد عقباها.

وختم البيان : أن عمل هيأة المنافذ الحدودية يستند على الإجراءات الوقائية الصحيحة للتعامل مع طبيعة المواد المحملة لضمان سلامة المواطنين من التعرض لمخاطرها وإعطاء كل ذي حق حقه وفق الضوابط والتعليمات.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار