المحلية

وزارة التجارة تعلن مشكلة التخصيصات المالية للوزارة قد تحسم هذا الاسبوع

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الإثنين، عن مشكلة التخصيصات المالية للوزارة قد تحسم هذا الاسبوع، فيما اشارت الى اعداد خطة لتجهيز مفردات البطاقة التموينية قريبا واجراء تعاقدات لشرائها من مناشئ وطنية .

وذكر بيان لإعلام التجارة تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية، ان “الاجراءات التي اتخذتها الوزارة وحالة التنسيق مع وزارة المالية والمجلس الوزاري الاقتصادي حسمت ملف التخصيصات المالية للتجارة واعداد خطة لتوزيع مفردات البطاقة التموينية خلال الايام المقبلة”.

وتابع البيان: تم الحصول على مبالغ مالية لغرض تأمين مفردات البطاقة التموينية التي تشمل  السكر والزيت من المناشئ الوطنية والرز عبر تعاقدات وفق مذكرات تفاهم عقدتها مع مناشئ عالمية  فيما بتواصل تجهيز  الطحين الذي جهز بالوجبة السادسة” .

وأضاف البيان : لم تحصل خلال الاشهر الماضية على التخصيصات المالية الكافية، ما تسبب في عدم استقرار توزيع مواد البطاقة التموينية رغم  الحاجة الملحة نتيجة تفشي فيروس كورونا .

وأوضح : ان التحرك الواسع الذي قامت به وزارة التجارة سواء من خلال المجلس الوزاري الاقتصادي ام مكتب رئيس مجلس الوزراء ام التنسيق مع وزارة المالية اسهم في اطلاق تخصيصات للوزارة بشكل يوفر للوزارة تخصيصات تسمح لها بشراء مواد غذائية .

وختم البيان : تم توزيع الوجبة السادسة من مادة الطحين كون ذلك يقع ضمن مسؤوليتها ولتوفر خزين جيد من الحنطة المحلية نتيجة نجاح الموسم التسويقي “.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار