الرياضية

بغياب ممثل إتحاد كرة القدم والمكتب التنفيذي ” المنحل” .. جلسة “ساخنة” الاربعاء المقبل لرسم خارطة “الاولمبية” بتواجد ٢٥ إتحادا أولمبيا

متابعة / روان الناهي:

تعقد الجمعية العمومية للجنة الاولمبية إجتماعا ” ساخنا” الاربعاء المقبل ، لرسم خارطة العمل الاولمبي الجديدة بعد التعديلات التي طرأت على النظام الداخلي، وقرار القضاء العراقي الذي نص على حل المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية .
وسيعقد الاجتماع بتواجد ممثلي ٢٥ إتحادا اولمبيا دون اي تواجد للاتحادات غير الاولمبية، وسيغيب عن الاجتماع ممثل اتحاد كرة القدم الذي لم توجه إليه الدعوة بصفته يعمل حاليا بهيئة تطبيعية دون وجود مكتب تنفيذي منتخب ، كون القانون الاولمبي يشترط حضور رؤوساء الاتحادات فقط .
وحول تواجد المكتب التنفيذي، فأن رسالة اللجنة الاولمبية الدولية اشترطت تواجد، مع منع جميع اعضاء المكتب التنفيذي الذين ليس لديهم إتحادات من التواجد كون القرار القضائي صدر بحل اللجنة الاولمبية وعدم الاعتراف بنتائج انتخاباتها الاخيرة، وهو الامر الذي يشمل ” وهاب الطائي وفلاح حسن وسرمد عبدالاله .
وبخصوص الاتحادات التي فيها تقاطعات و هيئات ادارية متعددة، فإن الاولمبية الدولية إشترطت تواجد من لديهم اعتراف دولي فقط، وبالتالي سيتواجد خالد كبيان ممثلا عن اتحاد السباحة بدلا عن سرمد عبدالاله، و حيدر الجميلي بدلا عن جوان معصوم من اتحاد الفروسية، وصبيح مراد بدلا من دكتور مندوب محمد عن اتحاد الرماية، وسمير الموسوي بدلا من عدي الربيعي في إتحاد الجودو .
وسيتوجب على الاتحادات الوطنية الاولمبية الموجه اليها الدعوة والبالغ عددها ٢٥ إتحاد ، التصويت على موعد انتخابات المكتب التنفيذي ، والمصادقة على تعديلات النظام الداخلي، و الاقرار بالقرار القضائي الذي اعلن عن حل اللجنة الاولمبية، والتصويت على عدد الشخصيات الرياضية، وممثلي الاتحادات غير الاولمبية وتحديد موعد انتخاب ممثلي الدورات الاولمبية ” إمرأة ورجل” .
ومن ابرز نقاط التعديلات على النظام الداخلي ، هي ان تتولى هيئة قضائية او قانونية مجازة عملية تدقيق اهلية المرشحين و ادارة العملية الانتخابية، التي سينتخب فيها رئيس وثلاث نواب إضافة لتسعة اعضاء يشترط ان يكون بينهم إمرأة و رياضي أولمبي مشارك في الدورة السابقة، مع الغاء فقرة انتخاب منصبي الامين العام والامين المالي، وجعلها من خلال التعيين بعد الانتخابات .
وسيقتصر العمل المقبل بعد الانتخابات على اللجنة الاولمبية فقط، ولن تتدخل الاولمبية بعمل الاتحادات ، بعدما اصبح عمل تلك الاتحادات مستقلا بميزانيات خاصة و حسابات مصرفية منفردة .
وحول ممثلي الاتحادات الرياضية غير الاولمبية سيصار الى إختيار ٣ شخصيات فقط ، إضافة لخمسة اشخاص من الشخصيات الرياضية بنسبة تقل الى النصف تقريبا عن الدورات الماضية، إضافة لإمرأة ورجل يتم إختيارهم من الشخصيات التي شاركت في الدورات الاولمبية، والتي ستكون محصورة بين محمد رياض من التجذيف وعدنان طعيس ودانا حسين من العاب القوى، و رند سعد من القوس والسهم، وعلي ناظم من المصارعة وسلوان جاسم من الاثقال، ونور عمار من الرماية وممثل واحد من فريق كرة القدم المشارك في اولمبياد ريو دي جانيرو، الذين سينتخبون ” رجلا وإمراة ” من بينهم لتمثيل الرياضيين الاولمبيين في الجمعية العمومية.
وتشترط الاولمبية الدولية تواجد عنصر نسوي و رياضي مشارك بالنسخة الاولمبية الاخيرة في المكتب التنفيذي، يتم انتخابه من خلال المؤتمر الانتخابي الذي سيعلن عن موعده في إجتماع الاربعاء المقبل .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النقل تعلن بدء استعداداتها لتفويج الحجاج إلى الديار المقدسة وزارة الاتصالات : قريباً البريد العراقي يدخل مجال التسوق الالكتروني العالمي باسعار تنافسية مفتن يتصل بالمنتخب الاولمبي ويوعز بتكريمهم الأولمبي بالتأهل إلى دوري الثمانية الممثلة عبير فريد : والدتي كانت تكسب أجر بكاظم الساهــــر تشتري له الغـداء لانه لايملك ثمن "لفة" مجلس ذي قار يوجه تعميم لكافة الدوائر الحكومية بفتح منفذ ViP خاص لذوي الاحتياجات الخاصة مركز البيانات الوطني وجهاز مكافحة الارهاب يطلقان خدمة الكترونية لصالح ذوي شهداء الجهاز اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تُعلـن عـن إستخـدام الوقـود البديـل فـي معمـل سمنـت سنجـار وإنتـاج... بالفيديو: هكذا ردت شمس الكويتية على متابعة سألتها عن سر عدم ظهورها بدون مكياج الحكومة العراقية تعلن عن موعد افتتاح 3 مجسرات مهمة في العاصمة بغداد