المحلية

موظفو نقل الطاقة الكهربائية في ميسان ” يهددون بالعصيان وإطفاء المحطات في حال استمرار تأخير رواتبهم

((وان_بغداد))

هدد العشرات من الموظفين المحتجين في دائرة شبكات الجنوب الشرقي لنقل الطاقة الكهربائية في محافظة ميسان ، خلال وقفتهم الاحتجاجية أمام مقر الدائرة في  مدينة العمارة ، الأحد ٢٣ اب ٢٠٢٠ ،باللجوء إلى طرق تصعيدية متعددة في حال استمرار تأخير رواتبهم وتسويف مطالبهم في توزيعها بمواعيد محددة .

وطالب المحتجون  في بيان لهم وزارة الكهرباء  ،  إيضاح  أسباب تأخير رواتبهم في الجنوب رغم أن أقرانهم في دوائر الوسط و الشمال يستلمون في مواعيد محددة فضلا عن باقي الوزارات لها جدول ثابت بتوزيع الرواتب .

والمحتجون عبروا  ” عن استيائهم لعدم إنصافهم كموظفي دوائر الكهرباء بتوفير الرواتب في مواعيدها ، رغم مخاطر العمل في ظل ارتفاع درجات الحرارة فوق المعدلات الطبيعية في الفترة الماضية مع تفشي وباء كورونا والمشاكل التي واجهتهم  بالصيف الحالي .

ودعا ” الموظفون في البيان : رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي و أعضاء مجلس النواب عن المحافظة بالتدخل الفوري وحل مشكلتهم المتكررة في الأشهر الماضية  ،مؤكدين، على  عدم تكرار تأخير الرواتب مهما تكون الأسباب ، توحيد مواعيد استلام الراتب لكافة مفاصل وزارة الكهرباء كما هو الحال في جميع الوزارات، محذرين، من خطواتهم المستقبلية والتي قد تصل إلى إعلان الإضراب، و العصيان ،وإطفاء المحطات التحويلية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار