الثقافيةالمحلية

مقدم برامج في الشرقية يستقيل بسبب سياسية البزاز

((وان_بغداد))
اعلن الاعلامي “احمد خضر” معد ومقدم برنامج الخلاصة في الشرقية، اليوم السبت، استقالته من القناة وذلك بسبب سياسية البزاز.

وقال خضير في تصريح عبر صفحته عبر مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، تصلني الكثير من الرسائل تتساءل حول ابتعادي عن شاشة الشرقية نيوز ومتى اعود .. ولكي انهي هذه التساؤلات واقطع الجدل اقول للجميع لقد تركت قناة الشرقية مستقيلا منها بعد ١٦ سنة من العمل واسهامي في تاسيسها ..

وتابع احمد: اقول وبرأس مرفوع تركت قناة الشرقية ولن اعود اليها بتاتا حتى لو عبّدوا طريق عودتي ذهبا .. كانت ومازالت نصيحتي لسعد البزاز هي ان يفكر بالعراق اولا قبل ان يفكر بمصالحه الشخصة فالقبر ينتظر الجميع ولن تنفعه حفنة الدولارات انذاك .. نعم لقد عملت في قناة الشرقية واسهمت في تاسيسها عام ٢٠٠٤ مع مجموعة رائعة من العاملين بين مهندسين واعلاميين .. كنت اعترض كثيرا على خطاب القناة ولكنني كنت اتعامل معه من منطلق الاحترافية .. بمهنيتي العالية استطعت ان افرض نفسي وهذا ليس مدحا وغرورا مني وانما هذا ما اسمعه من العاملين معي بشكل مباشر او غير مباشر وهذا ايضا مايردده البزاز بشكل مستمر واذكر مرة وصفني بالمذيع المتكامل والشامل كوني اقوم بقراءة النشرة الاخبارية واجراء الحوار فيها والذي اديره بنفسي من دون الاستعانة باحد وأضع بنفسي الاسئلة وكذلك اعد واقدم برنامج الخلاصة وحدي من دون مساعدة فريق عمل حيث اقوم بالاعداد وكتابة نصوص التقارير ومقدمات البرنامج واختيار الضيوف والاتصال بهم وحتى اخراج البرنامج حيث اخرجت حلقة الخلافات العشائرية في البصرة وحلقة جامع الرحمن وحلقة المخلفات الحربية شمالي بغداد .. كانت لي مساحة للحرية من خلال برنامج الخلاصة الذي كنت اقدمه واستمر لمدة نحو ٨ سنوات وكان خطابي فيه في بعض الاحيان يبتعد عن خطاب القناة الذي تبثه في نشراتها الاخبارية وكنت احاول الفرز بين موقفي الشخصي ومهنتي كاعلامي ونجحت في ذلك الحمد لله .. كان برنامج الخلاصة متنفسا الى حد ما ولكن في الاونة الاخيرة تم التضييق على هذا البرنامج وتم تحويله الى برنامج مسجل وليس مباشر بسبب مواقف وطنية اعلنتها تتناقض مع مصالح البزاز .. ووصل الامر الى عمل مونتاج للبرنامج ومنع بث المقدمات التي اقوم بكتابتها وتقديم البرنامج من خلالها وهناك امثلة كثيرة تستطيعون الرجوع الى حلقات البرنامج في اليوتيوب لتروا المونتاج واخر تلك الحلقات كانت مع محافظ الانبار حيث اشرف البزاز بنفسه على تقطيع اللقاء وحذف نحو ٢٠ دقيقة منه كونه لايتماشى مع مصالحه الشخصية ..

وأضاف : هناك مشاكل كثيرة صبرت عليها كثيرا خلال هذه السنوات خاصة تلك المشاكل المرتبطة ببعض النفوس القذرة الموجودة في القناة واساليب المنافسة القذرة واللااخلاقية حتى وصل الامر حد الانفجار مادفعني لاتخاذ قرار الاستقالة بقناعة تامة وبكل اريحية .. لقد اسهمت في بناء قناة الشرقية وكنت عند انطلاقتها مذيعا للاخبار ومحررا للاخبار ايضا والمسؤول عن الشريط الاخباري الذي يدور في اسفل الشاشة .. كنت انا محرر وسكرتير التحرير ومذيع النشرات وكان معي السيد صباح الربيعي وبان الراوي لكن الثقل الكبير كان على كاهلي ما جعل في جعبتي كما هائلا من الخبرة المتراكمة ومن خلالها اصبحت ما انا عليه اليوم ولا يوجد هناك اي شخص له الفضل على ماوصلت اليه .. فالذي وصلت اليه وصلته بالاجتهاد والصبر والثقافة والتعب الذي بذلته لاصنع نفسي بنفسي فلا احد له اي فضل على ما انا وصلت اليه ووقوف زوجتي واولادي معي جنبا الى جنب كسند لي اضافة الى المشاهدين ودعمهم لي .. في الختام اكرر هنا نصيحتي لسعد البزاز : فكر بالعراق اولا قبل ان تفكر بمصالحك الشخصية وحفنة الدولارات التي تكسبها من هذا وذاك فسياتي اليوم الذي لن ينفعك به ذلك عندما تقف اما الخالق الجبار يحاسبك على كل صغيرة وكبيرة اقترفتها بحق الاخرين … واذكرك ايضا يا بزاز ان محاولاتك الدنيئة في محو ارشيفي من اليوتيوب من خلال التبليغ على حسابي ماهي الا دليل على الرعب الذي اسببه لك .. فمهما حاولت سيبقى احمد خضر حاضرا وراسخا في ذاكرة العراقيين ..

في الختام اشكر كل من وقف معي خلال هذه الفترة واشكر كل من سأل عني وأعد جمهوري بالبقاء على مبادئي هذه التي لن احيد عنها وانتظروني قريبا على الشاشة في قناة جديدة لن اذكرها الان .. تحياتي للجميع .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار