المحلية

بسبب تكرار تاخير رواتبهم.. موظفو كهرباء ميسان يهددون بالعصيان واطفاء المحطات الثانوية

((وان_بغداد))

حذر موظفو توزيع كهرباء ميسان ، في وقفتهم الاحتجاجية أمام مقر الفرع وسط مدينة العمارة ، الاحد ، من استمرار و تكرار تاخير رواتبهم ،مطالبين، بمساواتهم بالوزارات من حيث المواعيد المحددة .

وقال الموظفون في بيان صدر عنهم في الوقفة الاحتجاجية ، بالنظر لتكرار تأخير رواتبنا رغم التضحيات و الجهود التي نبذلها في مجابهة أشعة الشمس لصيانة الشبكة الكهربائية و مقارعة وباء كورونا ،لكن يستمر الظلم بتاخير قوت عوائلنا ” الرواتب ” رغم أن الوزارات تستلم في توقيتات محددة وثابتة .

ودعا ” الموظفون في البيان : رؤساء الجمهورية ، مجلس الوزراء ، البرلمان فضلاً وزير الكهرباء واعضاء البرلمان العراقي عن المحافظة ، محافظ ميسان  بالتدخل الفوري وحل مشكلتهم التي أخذت تتفاقم من خلال تنفيذ عدد من المطالب ، ابرزها ، عدم تكرار تأخير الرواتب مهما تكون الأسباب ، توحيد مواعيد استلام الراتب لكافة مفاصل وزارة الكهرباء كما هو الحال في جميع الوزارات .

وشددوا ، على عدم اعتماد الرواتب على الجباية و إقرار تخصيص للراتب ضمن الموازنات العامة ؛ منوهين ، إلى أن ارتباط الرواتب بالجباية فيه إجحاف لجميع العاملين ؛ باعتبارها تتأثر بالوضع العام للبلد وانهم غير مسؤولين عن سوء الإدارة أو الإرباك الذي ينجم عن الجوانب السياسية .

وهدد الموظفون المحتجون ؛ بأن في حالة عدم تنفيذ مطالبهم سيلجؤن إلى خطوات تصعيدية منها الإضراب عن العمل والعصيان وقد يصل الأمر إلى إطفاء جميع محطات التوزيع .

ويذكر بان ملاكات دوائر توزيع كهرباء ميسان لم يستلموا رواتبهم لشهر تموز ٢٠٢٠ رغم أن الموعد المقرر العشرين من كل شهر .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار