السياسية

نائب عن سائرون يقترح تأسيس “المجلس الوطني للخدمات” لتجاوز البيروقراطية القاتلة والنهوض بواقع البلاد

((وان_بغداد))

اقترح رئيس تحالف سائرون في محافظة ديالى وعضو لجنة الخدمات والاعمار النيابية النائب المهندس السيد “برهان المعموري” اليوم السبت تأسيس “المجلس الوطني للخدمات” لتجاوز البيروقراطية القاتلة والنهوض بواقع البلاد.

وقال المعموري : شهد العراق منذ عام 2003 أزمات متلاحقة وعلى مختلف المستويات السياسية والأمنية والاقتصادية والخدمية والصحية وغيرها ، عازياً السبب إلى تراكم مجموعة من العوامل منها الفساد وسوء التخطيط والإجراءات الإدارية المعقدة والمحاصصة وتغليب المنافع الفئوية والحزبية على المصالح العليا للبلاد.

وأضاف المعموري : إن من بين هذه الأزمات التي تشهد تردياً ملحوظاً يوماً بعد آخر هو ملف الخدمات بمختلف أشكالها ، لافتاً إلى : إن المواطن العراقي يستحق أن ينعم بسكن ملائم وماء صالح للشرب وكهرباء مستقرة وطرق معبدة ومتنزهات مريحة ومؤسسات صحية وتعليمية متطورة وغيرها من الخدمات الضرورية.

المعموري اقترح تأسيس “المجلس الوطني للخدمات” على أن يرتبط مباشرة برئيس مجلس الوزراء ويضم ممثلين عن لجنة الخدمات والإعمار النيابية ووزارات المالية والتخطيط والإعمار والاسكان وغيرها من الوزارات والهيئات المعنية ، مؤكداً : إن هذا المجلس سيعمل على تجاوز البيروقراطية القاتلة وسيتمكن من غلق أبواب الفساد الناتج عن الإجراءات الإدارية المعقدة ويستأنف المشاريع المتلكئة ويحاسب المتسببين بهدر المال العام.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار