التجارة تعلن المباشرة بتجهيز وجبة جديدة من مادتي الطحين والرز على المواطنين ضمن الحصة التموينية

بغداد / وان..
أعلنت وزارة التجارة، اليوم السبت، المباشرة بتجهيز مادتي الطحين والرز على المواطنين ضمن الحصة التموينية.
وذكرت الوزارة، في بيان، نقله الناطق الرسمي لها، أنها باشرت “بتجهيز مادتي الطحين للوجبة السادسة والرز ضمن نظام البطاقة التموينية الذي يوزع على المواطنين”، لافتة إلى أن مخازنها “في بغداد والمحافظات بدأت بعملية تجهيز الطحين والرز لوكلاء المواد الغذائية ضمن إطار تجهيز مفردات البطاقة التموينية للمواطنين”.
وأضافت، أن “عملية التجهيز للوكلاء قد بدأت للوجبة السادسة لمادة الطحين والرابعة لمادة الرز”، مشيرة إلى أن “عمليات رقابية وتدقيق تجري لهذه المادتين من قبل الجهات الرقابية في الوزارة بغية تجهيز المواطنين بنوعية جيدة من المادتين”.
وتابعت الوزارة، أن “فروع الرقابة التجارية والمالية في مركز الوزارة والمحافظات تقوم بالتدقيق ايضا بنوعيات الطحين وإجراء استبيان في كافة محافظات البلاد” وخصصت خط ساحن لتلقي شكاوى المواطنين والرد على استفساراتهم .
وأهابت الوزارة، بـ”جميع المواطنين الابلاغ الدوائر الرقابية في حال وجود أي حالة خلل بتلك المواد وعدم مطابقتها للمواصفات العراقية، واستبدالها خلال 24 ساعة من الوكيل المعني والمخزن في تلك المحافظة”.
يذكر أن وزارة التجارة قد أعلنت بوقت سابق، انها بصدد التعاقد لشراء مادتي السكر وزيت الطعام من المناشئ الوطنية لتجهيز المواطنين بوجبات جديدة من مادتي السكر وزيت الطعام وتتباع لجان تدقيقية ورقابية جميع مخازن الوزارة في بغداد والمحافظات بغية التدقيق بمخازن الرز ونوعيات الكميات المجهزة للمواطنين قبل التجهيز.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار