السياسية

وزير الخارجية يؤكد أهمّية أن تضطلع الدول الشقيقة بمواقف تدعم أمن وسيادة العراق، وتُلزِم الأتراك بعدم تكرار مثل هذه الانتهاكات

((وان_بغداد))

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين ، اليوم الجمعة، أهمّية أن تضطلع الدول الشقيقة بمواقف تدعم أمن وسيادة العراق، وتُلزِم الأتراك بعدم تكرار مثل هذه الانتهاكات.
وذكر بيان صحفي، للوزارة تلقته وكالة أرض اشور الإخبارية، ان” وزير الخارجيّة فؤاد حسين، اجرى اتصالاً هاتفيّاً مع كلّ من السيّد عبد اللطيف الزيانيّ وزير الخارجيّة البحرينيّ، والشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجيّة الإماراتيّ كلاً على حِدَة.

وبحث السيّد الوزير مع كلا الوزيرين الاعتداء التركيّ السافر بطائرة مُسيّرة الذي تسبّب باستشهاد ضابطين وجنديّ من الجيش العراقيّ كانوا يقومون بمهمة لبسط الأمن على الشريط الحُدُوديّ مع الجانب التركيّ، وذلك بمنطقة سيدكان في محافظة أربيل في كردستان؛ وأطلعهم على تفاصيل هذا الاعتداء، داعياً إلى أهمّية أن تضطلع الدول الشقيقة بمواقف تدعم أمن وسيادة العراق، وتُلزِم الأتراك بعدم تكرار مثل هذه الانتهاكات، وسحب قواتهم المُتوغّلة في الأراضي العراقيّة.
من جانبهما أكّد الوزيران مواقف بلديهما الداعمة لأمن وسيادة العراق، وإدانة الاعتداءات التركيّة، وضرورة الوقف الفوريّ لأيّ عمليّات عسكريّة تركيّة على الأراضي العراقيّة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار