الرياضيةالمحلية

اجتماع مشترك بين التطبيعية ووزارة الشباب لمناقشة مشروع مراكز الموهوبين

((وان_بغداد))

عقدت اللجنة الفنية والتطوير في الهيأة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم اجتماعاً مهماً عبر الدائرة الإلكترونية، وبحضور وزير الشباب والرياضة، عدنان درجال، ورئيس الهيأة التطبيعية، إياد بنيان، وبقية الاعضاء، لمناقشة مشروع مراكز الموهوبين للاتحاد العراقي .
واستعرض الدكتور شامل كامل، رئيس اللجنة الفنية والتطوير، جميع المشاريع والقوانين التي تم انجازها من قبل اللجنة والتي تمت المصادقة عليها من قبل الهيئة التطبيعية، وكذلك استعرض مشروع مراكز الموهوبين من خلال الشاشة وامام الجميع، والذي نال استحسان ورضا معالي وزير الشباب والرياضة والذي أبدى دعمه المطلق للمشروع، وقد اقترح اضافة فئة رابعة من الفئات السنية وهي بعمر ١٥-١٦ سنة بالاضافة للفئات السنية والتي تبدأ الفئة الاولى من ٩ – ١٠ سنة والثانية ١١- ١٢ سنة والثالثة ١٣ -١٤ سنة.
وتم عرض الهيكلية التنظيمية للمراكز، وكذلك البرامج المعدة من خلال الاعتماد على المدير الفني الهولندي”فان ستا”، واللجنة الفنية والتطوير، وكذلك تم استعراض أهم الاهداف لهذه الأكاديميات وهي ما يسمى بمشروع (٢٠٢٠- ٢٠٢٦).
وأكد وزير الشباب والرياضة، عدنان درجال، أنه تمت الموافقة من قبل شركة زين للاتصالات لدعم المشروع من خلال تزويده بأحدث التقنيات بما يخدم مراكز الموهوبين.
ونوه رئيس الهيئة التطبيعية، السيد إياد بنيان، على أن المشروع سيشمل في المستقبل جميع محافظات العراق، وذلك لصقل المواهب والاهتمام بهم بشكل جيد.
وختم رئيس اللجنة الفنية، الدكتور شامل كامل، حديثه خلال الاجتماع: ان الموعد الافتراضي لفتح هذه الأكاديميات سيكون بعد تهيئة جميع المستلزمات الضرورية لمراكز الموهوبين والذي سيكون في بداية تشرين الاول المقبل.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار