المنافذ الحدودية تتمكن من ضبط بضاعة بدون إجازة استيراد وأخرى تلاعب في الوصف في منفذي طريبيل وزرباطية الحدوديين

((وان_بغداد))
تمكنت هيأة المنافذ الحدودية من ضبط عجلة محملة بمادة (أنابيب بلاستك) وملحقاتها المنشأ مصر وبوزن إجمالي (14طن) حسب ما مثبت في إجازة الاستيراد، تم التلاعب في تنزيل الكمية وعدم وجود إجازة استيراد خاصة للبضاعة والمنجزة معاملتها من قبل مركز كمرك منفذ طريبيل الحدودي.
وذكر بيان لإعلام هيأة المنافذ الحدودية، تلقته وكالة أرض اشور الإخبارية، اليوم (13 آب 2020) انه” تمت عملية الضبط خارج الحرم الكمركي عند سيطرة البحث والتحري هيأتنا بعد تدقيق معاملتها الكمركية ومعاينة البضاعة من قبلهم تبين أن المادة المحملة استخدم لها إجازة استيراد لبضاعة أخرى (بواري صوندات ماء) وبوزن إجمالي (11طن و 500كغم) لم تنزل الكمية المستوردة من الإجازة تهربا من دفع الرسوم الكمركية وفقا للضوابط والتعليمات.

وأوضح البيان : كما تم في منفذ زرباطية الحدودي في محافظة واسط ضبط عجلة محملة بمادة (كارتون اسمر فارغ) تم التلاعب بوصف بضاعتها خلافٱ لإجازة الأستيراد والمنجزة معاملاتها الكمركية من قبل مركز كمرك المنفذ الحدودي.

وتابع البيان : انه تمت عملية الضبط من قبل شعبة البحث والتحري هيأتنا وخارج الحرم الكمركي بعد تدقيق معاملتها الكمركية ومعاينة البضاعة من قبلهم تبين أن المادة المحملة مخالفة لما تم ذكره في إجازة الاستيراد والكارتون مثبت عليه علامة تجارية وهذا مخالف لضوابط الاستيراد وكذلك يعد غشآ صناعياً.

وختم البيان : تم إحالة ما تم ضبطه في المنفذين وفق محاضر أصولية إلى القاضي المختص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقها وبحق المقصرين المنجزين للمعاملات الكمركية داخل المنفذ الحدودي خلافٱ للضوابط والتعليمات.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار