الكعبي : يجب التعامل مع ملف المياه ضمن استراتيجية طويلة الامد

الكعبي يشدد على رفع كافة التجاوزات والانتهاكات للأنهر وشمول مشاريع وزارة الموارد بالقروض الاستثمارية

((وان_بغداد))

استقبل السيد حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب ، في مكتبه اليوم الخميس 13- اب 2020 وزير الموارد المائية السيد مهدي رشيد الحمداني , والكادر المتقدم في الوزارة ، بحضور السادة النواب د. جواد الموسوي ، وبرهان المعموري ، وجمال المحمداوي .

وقال الكعبي : ان ملف المياه يعد من بين اهم ملفات الامن العراقي , ويجب التعامل معه ليس على اساس الوقت الراهن او تأمين الحصص خلال موسم او اثنين بل كونه ملف يهم الاجيال القادمة والتخطيط لمشاريعه لفترة زمنية طويلة “.

وجرى خلال اللقاء بحث العديد من الملفات الخاصة بالمياه منها مشروع سد مكحول بطاقة استيعابية تصل الى 3 مليار م3 , ويوفر اكثر من 30 الف فرصة عمل جديدة , ومشروع تحويل قناة البدعة الى قناة انبوبية والذي سيكون قادر على تشغيل جميع الايدي العاملة في مناطق الجنوب , مشددا على ضرورة الاسراع برفع كافة التجاوزات والانتهاكات للأنهر ، وايقاف التجاوز على الحصص المائية ومعالجة الانتهاكات الخاصة بتلوث الماء جراء رمي المخلفات فيها “، مطالبا بشمول جميع مشاريع وزارة الموارد بالقروض الاستثمارية .

بدوره اكد الحمداني ان وزارته اعدت خطة استراتيجية لملف المياه تنتهي في العام 2035, فيما جرى في ختام اللقاء بحث موضوع المتعاقدين والاجراء العاملين ضمن ملاكات وزارة الموارد المائية , حيث بين الوزير انه يعمل على هذا الامر لتأمين كامل مستحقاتهم , وان اقرار الموازنة لهذا العام والعام المقبل كفيل بإيجاد حل جذري لهذا الموضوع بشكل كامل “.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النزاهة النيابية تطلب من وزير المالية بتزويدها بنتائج اللجان التحقيقة بملف ضياع الإيرادات بمصرف الرا... ابو رغيف يشكر وزير داخلية الاقليم على تعاونهم في عملية إلقاء القبض على المتهم الهارب الإطار التنسيقي يؤكد أهمية إدامة الحوارات بين ائتلاف إدارة الدولة والكتل الراغبة في تشكيل الحكومة ال... الهيئة المؤقتة لنادي القوة الجوية تكمل تعاقدها مع البرازيلي دانيال فيليبي العفو عند المقدرة الاتصالات تبحث تطوير آفاق التعاون والإسراع في تنفيذ إستراتيجية التحول الرقمي في وزارة الخارجية منتخب كرة الصالات ينهي تحضيراته لمواجهة نظيره العُماني غداً في النهائيات الآسيوية ‏الكاظمي يؤكد ضرورة التزام القوى الأمنية بواجباتها في حماية مؤسسات الدولة والمتظاهرين السلميين تحريات كمرك المنطقة الغربية يضبط ( ٨ ) شاحنات مخالفة عند مداخل مدينة الرمادي الحلبوسي يوجّه اللجان النيابية باستئناف عملها واستضافة الوزراء بعد عودة جلسات البرلمان