المنافذ الحدودية: ضبط عجلة (براد) فيها مواد مخبأة لغرض تهريبها وعجلات محملة للبضاعة منتهية الصلاحية في منفذي أم قصر الاوسط والجنوبي

((وان_بغداد))

اعلنت هيأة المنافذ الحدودية، اليوم الثلاثاء، عن ضبط عجلة (براد) فيها مواد مخبأة لغرض تهريبها وعجلات محملة للبضاعة منتهية الصلاحية في منفذي أم قصر الاوسط والجنوب.

وذكر بيان صادر عن الهيأة تلقته وكالة أرض اشور الإخبارية، أشارت فيه بأن “اعلنت هيأة المنافذ الحدودية منفذ ميناء أم قصر الاوسط في محافظة البصرة من ضبط عجلة نوع (براد) محمل بمادتي (الجبن والحليب) حسب ماتم ذكره في المعاملة الكمركية والمنجزة من قبل مركز كمرك أم قصر الشمالي ، تم اخفاء مادة القشطة لغرض تهريبها وعدم دفع الرسوم الكمركية وفق الضوابط والتعليمات النافذة.

واضاف البيان ،بأن “تمت عملية الضبط في من قبل شعبة البحث والتحري هيأتنا وخارج الحرم الكمركي بعد تدقيق معاملاتها الكمركية ومعاينة البضاعة من قبلهم تبين وجود مادة (القشطة) وبواقع (5بكج) سكيبات مخبأة خلف البضاعة الرئيسية لغرض تهريبها وعدم دفع رسوم حماية المنتج مما سببت هدراً بالمال العام”.

واشار البيان الى” ضبط (5) عجلات محملة بمادة (الاندومي) المنشأ اندونيسي بوزن إجمالي (63طن و 381كغم) في منفذ ميناء أم قصر الجنوبي بعد تدقيق معاملاتها الكمركية تبين وجود تباين في تاريخ الصنع والنفاذ في شهادة المطابقة وما مثبت فعلياً على البضاعة الرئيسية”.

وبين البيان بأن “تم إحالة ما تم ضبطه في المخالفتين وفق محضر أصولي إلى قاضي تحقيق محكمة أم قصر لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقها وبحق المقصرين المنجزين للمعاملة الكمركية في المنفذ الحدودي”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار