حراك رياضي وطني لانجاح المؤتمر الاستثنائي المقبل للجمعية العمومية

أبدت الاتحادات الرياضية المركزية الاعضاء في الجمعية العمومية للجنة الأولمبية الوطنية العراقية، أبدت تفاعلاً مهنياً عالياً في التعاطي مع التحضير لانعقاد، وإنجاح، المؤتمر الاستثنائي المقبل للجمعية العمومية.
أعلن ذلك اليوم مدير المكتب الاعلامي للجنة الأولمبية العراقية حسين علي حسين مؤكداً توافد رؤساء الاتحادات المركزية، وممثلوها، لمقر اللجنة الأولمبية وإستلامهم منهاج ومفردات الاجتماع المقبل الذي ستنطلق جلسته الافتتاحية بمقر اللجنة الاولمبية بشارع فلسطين عند الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الاربعاء الموافق للسادس والعشرين من شهر آب الجاري.
و أوضح حسين ان التحضيرات تجري لعقد المؤتمر الاستثنائي المقبل “على وفق النظام الاساسي للجنة الأولمبية وقانونها ذي الرقم (٢٩) لسنة (٢٠١٩)”.
ومضى حسين للقول ان الاجتماع سيدرس، بتدبّر كبير، آليات تنفيذ خارطة الطريق التي رسمتها رسالة الأولمبية الدولية الأخيرة في السابع من تموز الماضي “وبما لايتعارض، مطلقاً، مع القضاء الوطني والقوانين العراقية النافذة”.
ولفت حسين الى ان الاتحادات الرياضية المركزية تتعاطى مع جدول أعمال المؤتمر الاستثنائي المقبل “برويّة ونضج عاليين هذه المرة” عبر عقد لقاءات تحضيرية جانبية ترمي الى “رصّ الصف الأولمبي الوطني في المرحلة المقبلة بما يكفل إنهاء جميع التقاطعات”.
وختم حسين حديثه بالقول”ان تقريب وجهات النظر في مواضع الاختلاف سيعضّد توحيد الخطاب والعمل الأولمبيين، ويدعم نظرية تحقيق الانجاز العالي، ويضعها بموضع التنفيذ الذي يبتغيه الجميع”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار