الامنية

عمليات غرب نينوى: إجراءات مبسطة لآلية عودة النازحين

أكد قائد عمليات غرب نينوى اللواء الركن جبار الطائي، استمرار القطاعات العسكرية بتنفيذ عمليات تعرضية لمطاردة بقايا داعش الإرهابية، فيما أشار إلى أن هناك جهوداً حثيثة تبذل لإعادة النازحين لديارهم.
وقال الطائي لوكالة الدولة الرسمية ، اليوم الاحد، “إن قيادة عمليات غرب نينوى تنفذ بين فترة وأخرى ،وبناءً على معلومات استخبارية، عمليات تعرضية ضد بقايا عصابات داعش الإرهابية في جزيرة الموصل والصحراء.
وأضاف أن قيادة عمليات غرب نينوى عندما تتسلم معلومات استخبارية تقوم بدراستها وتحليلها لكي يتم التعرف على أماكن تواجد العدو وفاعليته، بعدها يتم التهيؤ لتنفيذ عملية تعرضية لمطاردة العصابات الإرهابية، وتدمير ممتلكاتها والمؤن التي تستخدمها.
وأشار إلى أن القطعات العسكرية ضمن قيادة عمليات غرب نينوى شنت قبل أيام ،وبإسناد جوي من طيران الجيش ،والطيران الاستطلاعي، عمليات تعرضية ضد عصابات داعش الإرهابية ،تمكنت من خلالها تدمير أوكار للإرهابيين وتجهيزاتهم، مؤكداً استمرار العمليات التعرضية للقضاء على بقايا داعش.
وفي ما يخص عودة النازحين لفت الطائي إلى أن قيادة عمليات غرب نينوى تبذل جهوداً حثيثة من أجل إعادة النازحين إلى ديارهم، مبيناً أن هناك آلية لإعادة المواطنين من خلال تقديم طلب إلى القيادة يطلبون فيها رغبتهم بالعودة، بعدها تقوم القيادة بإجراءات التدقيق الأمني وتفتيش منازل المواطنين لضمان خلوها من الألغام أو الأجسام الغريبة.
وتابع أنه بعد التأكد من سلامة الموقف الأمني للمواطنين ،يمكن بعد ذلك إعطائهم الإذن بالعودة إلى ديارهم.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار