بحضور وزير الشباب والرياضة.. دائرة الدراسات تقيم ندوة عن دور الرياضة في مواجهة المخدرات احتفاءً بيوم الشباب العالمي

((وان_بغداد))
اقامت دائرة الدراسات وتطوير الملاكات والقيادات الشبابية / قسم المرصد الوطني للرياضة في وزارة الشباب والرياضة ضمن انشطة يوم الشباب العالمي، ندوة علمية بعنوان (دور الرياضة في مواجهة المخدرات) وذلك يوم السبت الموافق 8-8-2020 على منصة zoom، بحضور وزير الشباب والرياضة عدنان درجال ومدير عام دائرة الدراسات عبد الخالق خضر و100شاب وشابة واكاديميين ومهتمين.
وتطرق المحاضر مدير قسم المرصد الوطني للرياضة د. سعد دواي الى خطورة انتشار المخدرات بين شرائح المجتمع، مما اسهم بظهور حالات عنف وانتحار وانتشار للجريمة، فضلا عن ما تتركه من اثار نفسية واجتماعية واقتصادية على الفرد والمجتمع، وضرورة تفعيل وسائل الضبط الرسمية وغير الرسمية للحد من انتشار ظاهرة تعاطي المخدرات.
كما تناول دواي، اهمية دور الرياضة في مواجهة المخدرات، كون الرياضة تسهم في اشغال الشباب وابعادهم عن الانحرافات السلوكية واشغال اوقات الفراغ من خلال التركيز على كيفية تنمية وغرس حب ممارسة الرياضة، وتفعيل الدور التوعوي للرياضة من خلال العبارات الارشادية في المحافل الرياضية، كما ان للرياضة دور كبير في زرع الثقة بالنفس وتكوين علاقات اجتماعية جيدة واشغال اوقات الفراغ بما يفيد، فضلا عن تفعيل دور المنتديات الرياضية والشبابية في استقطاب الشباب، والاهتمام بدرس التربية الرياضية في المدارس.
وشهدت الندوة مداخلة لتقوى اسعد ماجستير علم النفس، تطرقت خلالها الى الاثار النفسية والمجتمعية لتفشي المخدرات واثرها على الشباب وكيف يمكن ان تؤثر الرياضة نفسياً في الحد من المخدرات وانتشارها في المجتمع، فيما تخللت الندوة مداخلات الحضور الذين اشادوا بحضور السيد الوزير وبالندوة واهمية موضوعها.
قصي حسن
.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار