الامنيةالمحلية

الصحة تحذر.. والشرطة المجتمعية تكثف من حملاتها التوعوية

((وان_بغداد))
في الوقت الذي تحذر فيه وزارة الصحة العراقية من مخاطر التهاون ومغبة عدم التزام المواطنين بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا، وتعد عدم التزامهم سببا في ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس مؤخرا، الأمر الذي قد يؤدي إلى انتشاره وتفشيه وصعوبة السيطرة عليه.. كثفت في ذات الوقت مفارز الشرطة المجتمعية في بغداد والمحافظات من حملاتها التوعوية والتثقيفية على المواطنين، حيث شملت الحملات مختلف شرائح المجتمع، ومختلف البيئات (الحضرية والريفية)..
وقد جاءت الحملة في أعقاب اجتماعين اثنين عقدهما مدير الشرطة المجتمعية العميد غالب العطية مع مدراء شعبه في بغداد والمحافظات، جرى خلالهما اتخاذ جملة قرارات وتوصيات ضمن خارطة عمل توعوية، اعتمدت وفق رؤية وتوصيات السيد وزير الداخلية ومدير دائرة العلاقات والاعلام في الوزارة.
وعلى إثر هذين الاجتماعين، نفذت مفارز الشرطة المجتمعية حملات توعية كبيرة تركزت في المناطق الأكثر إصابة والأكثر اختلاطا وعدم التزام بشروط السلامة العامة، بغية رفع وعيها الصحي، ووقف حالات عدم اللامبالاة من قبل البعض من المواطنين، خصوصا وأن مؤشر الإصابات ينحى منحا خطيرا، على الرغم من الجهود الكبيرة التي تبذلها الكوادر الطبية والصحية والأجهزة الأمنية والاعلام في الحد من تفشي الوباء وانتشاره في البلاد.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار