السياسية

الشيخ الخزعلي: تجربتنا في العراق أثبتت أن انفجارات مخازن السلاح كانت باعتداءات إسرائيلية

((وان_بغداد))

قال الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي، اليوم السبت، أن الشعب اللبناني هو الشعب العربي الوحيد الذي شارك العراق بمحنته الاكبر.

وذكر الشيخ الخزعلي في كلمة له بمناسبة عيد الغدير الاغر، أن “ما حصل في لبنان كارثة وفاجعة إنسانية وجميعنا تأثرنا بها و الشعب العراقي بكل مكوناته تعاطف مع الشعب اللبناني”.

و اضاف “نسجل للشعب اللبناني وقوفه مع الشعب العراقي في التصدي لداعش التكفيرية و اللبنانيون شاركوا معنا في الدم وهناك شهداء لبنانيون سقطوا على أرض العراق”.

و اكمل سماحة الشيخ الامين ان “شعب لبنان هو الشعب العربي الوحيد الذي شارك العراق مشاركة فعلية في محنته الأكبر و التعاطف مع لبنان كان على مستوى المؤسسة الدينية متمثلة بالمرجع الأعلى السيد السيستاني والحكومة والشعب، “مشيرا الى ان “العراقيين مستعدين لتقديم كل ما يستطيعون تقديمه من طعام ودواء وإيواء للشعب اللبناني”.

وأردف، أن ” تجربتنا في العراق أثبتت أن انفجارات مخازن السلاح كانت باعتداءات إسرائيلية الحوادث التي حصلت بالعراق وما يحدث بالجمهورية الإسلامية ولبنان يثبت فرضية الاعتداء الاسرائيلي، “مبينا ان ” الأصابع الإسرائيلية موجودة في اي حادث يسيء للشعوب الاسلامية “.

و أكد سماحة الشيخ الآمين، أن “المواكب الحسينية لها مواقف مسجلة لم تقتصر على خدمة ملايين الزوار بل تعدت الى مجالات إنسانية أخرى و هي قدمت الدعم اللوجستي للحشد الشعبي والقوات الأمنية وساعدت النازحين “.

و تابع ان “تقديم المواكب الحسينية الخدمة للشعب اللبناني سيكون في صميم الرسالة الحسينية، “منوها ” لإخوتنا اللبنانيين لا تستبعدوا أبدا فرضية الاعتداء الخارجي”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار