الاقتصادية

اتصال هاتفي بين معالي وزير النفط وسمو وزير الطاقة السعودي.. لبحث آخر تطورات الأسواق البترولية

((وان_بغداد))
جرى اليوم، اتصالٌ هاتفيٌ بين معالي احسان عبد الجبار اسماعيل؛ وزير النفط، وصاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة في المملكة العربية السعودية.
وتركز الحديث بين الوزيرين حول آخر تطورات الأسواق البترولية، والتعافي المستمر في الطلب العالمي على البترول، والتقدم الذي تحقق باتجاه تطبيق اتفاق أوبك بلس.
وفي نهاية الاتصال أكد الوزيران التزام المملكة العربية السعودية وجمهورية العراق التام باتفاقية أوبك بلس.
ومع تأكيد الوزير إحسان اسماعيل التزام العراق الثابت باتفاق أوبك بلس، أضاف أن العراق سيصل إلى التزامٍ بالاتفاق، نسبته ١٠٠ في المائة، مع بداية شهر أغسطس.
كما أكد أن العراق سيُضيف تخفيضاً من إنتاجهِ بمقدار ٤٠٠ ألف برميل يومياً، في شهري أغسطس وسبتمبر، للتعويض عن الإنتاج الزائد في شهور مايو ويونيو ويوليو.
موضحاً أن هذا التخفيض يضاف إلى الخفض الذي يبلغ ٨٥٠ ألف برميل يومياً، الذي التزم العراق به، في شهري أغسطس وسبتمبر، بموجب اتفاقية أوبك بلس الحالية. وسيصل إجمالي الخفض في إنتاج العراق في شهري أغسطس وسبتمبر إلى (١,٢٥) مليون ومائتين وخمسين ألف برميل يومياً لكل شهر. وسيُمكن تعديل نسب الخفض بعد أن تنشُر المصادر الثانوية الستة أرقام الإنتاج التي تتوصل إليها.
وفي ختام الاتصال الهاتفي، شكر صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سلمان معالي الوزير إحسان اسماعيل لسعيهِ لتعزيز التزام العراق باتفاق أوبك بلس.
وأكد الوزيران أن ما تبذله الدول المُشاركة في اتفاق أوبك بلس من جهود باتجاه الالتزام بنسب خفض الإنتاج، وكذلك نسب الخفض الإضافية في إطار نظام التعويض، ستُعزز استقرار اسواق البترول العالمية، وتُعجّل بتحقيق توازنها، وتُرسل إشارتٍ إيجابيةً إلى الأسواق.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار