السياسيةتقارير مصورة

رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي يستقبل وفد نقابة أطباء العراق

((وان_بغداد))

استقبل رئيس مجلس الوزراء، السيد مصطفى الكاظمي، اليوم الخميس، رئيس وعدد من أعضاء مجلس نقابة أطباء العراق، بحضور وزير الصحة والبيئة، السيد حسن التميمي.
 
وجرى خلال اللقاء بحث تداعيات جائحة كورونا، والجهود المبذولة لتطويق الجائحة، والإجراءات الكفيلة التي تحدّ من انتشار المرض، وأيضا بحث سبل الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.
 
 
كما تمت مناقشة وضع الملاكات الطبية، التي تبذل مجهودا كبيرا في محاربة فايروس كورونا، والعمل على تحسين أوضاعهم وتوفير الحماية اللازمة للأطباء ضد الاعتداءات المتكررة عليهم من قبل بعض عوائل المرضى.
 
وأشاد رئيس مجلس الوزراء، السيد مصطفى الكاظمي، بجهود الملاكات الطبية، الذين يعيشون ظروفا استثنائية، وسخّروا حياتهم من أجل إنقاذ حياة الآخرين، ويعرضون أنفسهم للخطر.
 
 ووجّه سيادته بتكريم لائق لضحايا الجيش الأبيض الذين سقطوا أثناء تصديهم للجائحة، يتناسب وحجم تضحياتهم، كما شدد على توجيهاته السابقة للقوات الأمنية المعنية بشأن حماية الملاكات الطبية، وملاحقة المعتدين قضائيا.
 
 
كما جرى خلال اللقاء، مناقشة عمل العيادات الخاصة، والالتزام بالضوابط، بما يتلاءم مع الظروف الراهنة، ويؤمّن سلامة وصحة المراجعين لها من خطر انتقال عدوى فايروس كورونا.
 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار