yobit.net вход
كاشفاً عن ضياع (1000) ميكاواط.. الحلفي يدعو إلى إبعاد ملف الكهرباء عن حيتان الفساد والمساومات السياسية | وان

كاشفاً عن ضياع (1000) ميكاواط.. الحلفي يدعو إلى إبعاد ملف الكهرباء عن حيتان الفساد والمساومات السياسية

((وان_بغداد))

كشف عضو مجلس النواب عن كتلة سائرون النيابية النائب “سعد مايع الحلفي” اليوم الثلاثاء عن ضياع ما يقارب (1000) ميكاواط من الطاقة الكهربائية ، داعياً إلى إبعاد ملف الكهرباء عن حيتان الفساد والمساومات السياسية.

وقال الحلفي : قمنا برفقة عضو لجنة النفط والطاقة عن كتلة سائرون النيابية النائب “صادق السليطي” بزيارة تفقدية لمحطات (الحرية – علي سبع – الكاظمية) للاطلاع عن كثب على مقدار ما تنتجه هذه المحطات من طاقة كهربائية والوقوف على الاسباب الحقيقية التي تقف وراء تردي ملف الطاقة في البلاد.

وأضاف الحلفي : إن ما لاحظناه هو أن هنالك سوء تخطيط وفشل في جانب الإدارة تسبب بضياع ما يقارب (1000) ميكاواط وهو ما يعادل ضعف الطاقة التي من المؤمل استيرادها عن طريق الربط الخليجي وتزيد بأكثر من نصف تلك التي يتم شرائها من بالتعاقد مع محطة كار الاستثمارية في اقليم كردستان.

وأوضح الحلفي : إن الاهمال ونتيجة عدم الصيانة المستمرة لمحطات انتاج الطاقة الكهربائية التي تعمل بوقود الديزل تسبب بخروج قسم منها عن الخدمة أو تراجع الإنتاج فيها إلى حوالي الربع من القدرة الكلية في وقت نحن بأمس الحاجة إلى عدم ضياع ولا حتى واط واحد لتغطية حاجة المواطنين.

الحلفي أكد على ضرورة تخصيص المبالغ المالية الكافية والشروع بإطلاق حملة وطنية تشارك فيها جميع الوزارات المعنية لصيانة المحطات والاهتمام بهذا القطاع الذي يؤثر على الأمن الوطني شرط أن ينفذ العمل بأيادٍ وطنية وبإشراف كفاءات وزارة الكهرباء بعيداً عن عقود حيتان الفساد والمساومات السياسية التي تغلب مصالحها الضيقة على مصلحة البلد العليا.

====================

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى