السياسية

رئيس لجنة حقوق الانسان يثمن دور وزير التعليم العالي والبحث العالي في اختيار الكفاءات المشهود لهم بالنزاهة والكفاءة

ثمن النائب أرشد الصالحي الخطوات الصحيحة التي نهجها سيادة معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي في اختياراته وفق الكفاءة والاستحقاق والنزاهة، وضخ الدماء الشبابية في المناصب القيادية للجامعات من أجل رفع مستوى الجامعات العراقية وجعلها في مصاف الجامعات العالمية.
وذكر بيان لمكتب النائب أرشد الصالحي، تلقته وكالة أرض اشور الإخبارية، اليوم (29 تموز 2020) ان أي ادعاء وافتراء من أجل تسقيط القيادات والطعن باختيارات سيادة معالي الوزير المحترم ما هو الا ادعاءات باطلة من أجل إبعاد الكفاءات النزيهة من المواقع القيادية وإن الملفات التي نشرت بحق رئيس الجامعة التقنية الشمالية ليست لها اي أثر قانوني في اختيارات المعالي لكون جميعها قد ألغيت وأن الملف القضائي الذي ذكر بعيد كل البعد عن النزاهة والفساد المالي والفساد الإداري او أية جنحة مخلة بالشرف وبعيد أيضا عن النطاق الوظيفي لكونه يتعلق بامرأة ربة بيت وناتج عن خلاف عائلي تم على إثره تغريمها بمبلغ ٧٥٠ الف دينار ولا تتوفر لها أي قيد جنائي ، راجين من معالي الوزير الاستمرار في ديمومة المسيرة التربوية والابتعاد عن الرضوخ للممارسات والضغوط.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
السفير العراقيّ في أنقرة: زيارة الرئيس أردوغان إلى بغداد ستساهم في حل الملفات العالقة بين البلدين البريد السعودي “سبل” يصدر طابعاً بريدياً عن قطاع النخيل والتمور في المملكة الاعلام الامني يعلن حصيلة قصف قاعدة كالسو: قتيل واحد وثمانية جرحى بينهم منتسب من الجيش العراقي السوداني يوجّه السفارة العراقية في واشنطن بمتابعة جميع الملفات والتفاهمات مع الولايات المتحدة، وتقدي... دائرة البيطرة من خلال غرفة عمليات السيطرة على مرض الحمى النزفية تعلن عن استمرارها بحملتها لتغطيس ور... مصدر يكشف تفاصيل "بقايا الصاروخ" داخل الأراضي العراقية لأول مرة في البلاد.. الموارد المائية تستخدم القماش الخرساني لتبطين مشاريعها في بغداد منتخبنا الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي بأربعة أهداف لهدفين ضمن بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي رئيس شركة جي إي فيرنوفا للطاقة وفاة الفنان المصري صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عامًا