السياسيةالمحلية

وزير العمل يبحث مع ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان آلية التعاون في دعم الفئات المستفيدة ومساعدتها

الركابي: نحن بحاجة لدعم حقيقي من المنظمات الدولية

((وان_بغداد))

بحـث وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور عادل الركابي مع ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان ريتا كولومبيا آلية التعاون المشترك في دعم ومساعدة الفئات المستفيدة من برامج الوزارة وخدماتها.
وقال الوزير خلال اللقاء الذي جرى يوم الأربعاء الموافق 29-7-2020 وحضره الدكتور مهدي العلاق ان وزارة العمل تتحمل اعباء كبيرة وخاصة خلال الظرف الحالي بعد زيادة معدلات الفقر نتيجة الحظر وظروف جائحة كورونا، مشيرا الى ان الوزارة تعمل ضمن الامكانيات المتاحة وتبذل جهودا كبيرة لكنها لا تستطيع تغطية الاعداد الكبيرة من الفئات المستهدفة.
واضاف ان الوزارة بحاجة لدعم حقيقي وسريع من المنظمات الدولية لانها اصبحت تتحمل كل اعباء الحروب ومخلفاتها والظروف السابقة التي مرت بها البلاد .
كما اشار الركابي الى ان الوزارة بحاجة لدعم المنظمة في مجال الحماية الاجتماعية عن طريق برنامج يكشف المستحقين الحقيقيين للاعانة الاجتماعية، فضلا عن برامج اخرى في مجال تدريب الباحثين عن العمل ودعم شريحة ذوي الاعاقة ببرامج ومشاريع صغيرة تؤهلهم للانخراط في المجتمع.
من جانبها ابدت ممثلة صندوق الامم المتحدة للسكان استعداد المنظمة للتعاون في تنفيذ برامج مشتركة ومساعدة الوزارة في انشاء وتأهيل الملاذات الامنة وكذلك دعم الفئات المستفيدة عن طريق برامج لتأهيل الباحثين عن العمل وشريحة ذوي الإعاقة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النقل تعلن بدء استعداداتها لتفويج الحجاج إلى الديار المقدسة وزارة الاتصالات : قريباً البريد العراقي يدخل مجال التسوق الالكتروني العالمي باسعار تنافسية مفتن يتصل بالمنتخب الاولمبي ويوعز بتكريمهم الأولمبي بالتأهل إلى دوري الثمانية الممثلة عبير فريد : والدتي كانت تكسب أجر بكاظم الساهــــر تشتري له الغـداء لانه لايملك ثمن "لفة" مجلس ذي قار يوجه تعميم لكافة الدوائر الحكومية بفتح منفذ ViP خاص لذوي الاحتياجات الخاصة مركز البيانات الوطني وجهاز مكافحة الارهاب يطلقان خدمة الكترونية لصالح ذوي شهداء الجهاز اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تُعلـن عـن إستخـدام الوقـود البديـل فـي معمـل سمنـت سنجـار وإنتـاج... بالفيديو: هكذا ردت شمس الكويتية على متابعة سألتها عن سر عدم ظهورها بدون مكياج الحكومة العراقية تعلن عن موعد افتتاح 3 مجسرات مهمة في العاصمة بغداد