مقالات

صحتكم تهمنا.. الثوم وزيت الزيتون والخضروات الورقية الخضراء

((وان_بغداد))
كتب الخبير في التغذية عبد اللطيف كاظم : الثوم وزيت الزيتون والخضروات الورقية الخضراء ..مغذيات مهمة فاحرصوا على تناولها .. للتخلص من السموم وجميع النفايات في الكبد
——————————————-
يعتبر الثوم أحد أهم الأغذية التي تحتوي على العناصر المفيدة للكبد مثل عنصر الجلوتاثيون والسيلينيوم الهام في مساعدة الكبد على التخلص من السموم والنفايات داخل الجسم بجانب الأرجنين، وهو أحد الأحماض الأمينية الذي يساعد على بقاء ضغط الدم داخل الكبد في المعدلات الطبيعية والصحية.
كما يحتوي الثوم على أهم الفيتامينات التي تقدم الحماية المهمة للكبد مثل فيتامين B6 الذي يقلل من احتمالية الإصابة بالتهاب الكبد وفيتامين C الذي يشكل درع الحماية للكبد من التلف والأكسدة الخلوية.
اما زيت الزيتون فيجب
الحرص على تناوله بشكل معتدل ويومي في وجبات الطعام يعمل على تخفيض تشبع الكبد بالمواد السامة التي تنتج عن دور الكبد الرئيسي المتحور حول تخليص الجسم من السموم ونفايات الخلايا.

وأثبتت الدراسات الطبية بأن الخضراوات الورقية الخضراء، مثل الجرجير والسبانخ بجانب القرنبيط والبروكلي والشمندر، تقوم بتحفيز الكبد لإنتاج المزيد من الإنزيمات التي تمكنه في التخلص من السموم، ورفع كفاءته في التعامل مع المواد الكيميائية والمواد السامة التي تصله من خلال تناول الطعام.اضافة الى مغذيات اخرى ساتناولها واياكم لاحقا ..صحة وعافية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار