السياسية

وزيرة الهجرة تناقش مع نيجيرفان بارزاني آلية عودة النازحين طوعياً وتقديم التسهيلات اللازمة بهدف إنهاء ملف النزوح

(وان_بغداد)
ناقشت وزيرة الهجرة والمهجرين السيدة ايفان فائق جابرو مع رئيس إقليم كردستان السيد نيجيرفان بارزاني في أربيل آلية عودة العوائل النازحة طوعياً إلى مناطقهم الأصلية وتقديم التسهيلات اللازمة بهدف إنهاء ملف النزوح .

وذكرت سيادتها خلال اللقاء :” ان إقليم كردستان حكومة وشعباً قدم كل ما يمكن تقديمه للنازحين طيلة السنوات التي تلت الاحتلال الداعشي، وهذه الجهود الطيبة تعبر عن الروح الإنسانية العالية لدى إخوتنا الكرد “.

وشددت الوزيرة على :” ضرورة غلق المخيمات ولكن بصورة طوعية وبالتنسيق ما بين حكومتي المركز والاقليم ” ، مؤكدة على :” أهمية إعادة الحياة إلى شكلها الطبيعي في سهل نينوى وتأهيله لاستقبال العائدين الذين عانوا محنة التهجير والنزوح “.

وأعربت الوزيرة عن شكرها لحكومة الاقليم لاحتضانها اعدادا كبيرة من النازحين وتقديم المساعدات لهم خلال فترة النزوح ولحد الان ومن جميع المكونات والطوائف “.

من جانبه، أعرب رئيس الإقليم عن شكره للوزيرة، قائلاً :” أن ما قدمناه هو واجبنا الإنساني والوطني تجاه أهلنا النازحين ” ، مبيناً ” أن جمال العراق يكمن في تنوع وتعدد مكوناته، والمحافظة على هذا التنوع يقع على عاتق الجميع “.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار