المحلية

وزير التجارة يزور سايلو كربلاء المعدني ويوجه بتذليل المعوقات من أجل اكماله

((وان_بغداد))
أكد وزير التجارة الدكتور علاء الجبوري، الثلاثاء، على أهمية زيادة الطاقات الخزنية لتتلائم مع الزيادة في محاصيل الحبوب المسوقة خلال مواسم التسويق، فيما وجه بتذليل المعوقات التي تعرقل انجاز مشروع سايلو كربلاء المعدني.
جاء ذلك خلال زيارة الوزير الجبوري الى محافظة كربلاء، عقب زيارة رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي الى المحافظة وتوجيهه بانجاز المشروع وتطوير الطرق الخزنية لمحاصيل الحبوب من الحنطة والشعير.
والتقى وزير التجارة محافظ كربلاء نصيف جاسم الخطابي، حيث زارا الشركة العامة لتجارة الحبوب وتفقد مشروع سايلو المعدني، وجرى خلال الزيارة الاطلاع على معوقات العمل في مشروع سايلو كربلاء المعدني والتوجيه بالعمل على تذليلها من اجل اكماله باقرب وقت ممكن.
وقال الجبوري خلال لقائه الكادر المتقدم للوزارة في كربلاء، ان”زيارتنا جاءت للإطلاع على أبرز المشاريع في المحافظة والإطلاع على بعض المعوقات التي تحول دون تنفيذ العمل في مشروع سايلو كربلاء المعدني”، مبينا ان”خطة الحكومة ورئيس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي هو انجاز السايلو المعدني وتوفير مساحات خزنية للحبوب وتطوير طريقة الخزن”.
واضاف، ان”القفزات النوعية في انتاح محصول الحنطة التي تحققت في السنتين الماضيتين تتطلب وضع الخطط الناجحة لعملية تطوير الطاقة الخزنية للسايلوات الموجودة في جميع المحافظات ومنها كربلاء، من خلال وضع الخطط الناجحة لعملية تطوير السايلوات الموجودة في جميع المحافظات”.
واشار الى، ان “السايلو المعدني في كربلاء واحد من المشاريع التي يتم انجازه اضافة الى سايلوت اخرى في الناصرية وواسط، واتخذنا خطوات لاكماله باقرب وقت على ان يدخل الخدمة الفعلية مطلع العام القادم، وليكون نموذجا للسايلوات التي تشيد لاحقا”.
ولفت الى، انه“المبالغ التي تم تحديدها من قبل وزارة المالية لتغطية مستحقات الفلاحين والمزارعين الذين سوقوا محصولهم هذا العام وصلت الى ثلاث مئة مليار ومائتين وثلاثة وخمسين مليون دينار”.
من جانبه قال محافظ كربلاء، أن”الحكومة المحلية في المحافظة مستعدة بالعمل والتنسيق مع وزارة التجارة بروح الفريق الواحد من اجل انجاز مشروع السايلو المعدني باقرب وقت ممكن”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار