الثقافية

مسابقة تصميم طابع عن الاهوار

عباس سليم الخفاجي :

تعلن دائرة العلاقات الثقافية العامة، إحدى تشكيلات وزارة الثقافة والسياحة والآثار وعبر نافذتها الالكترونية عن مسابقة تصميم طابع بريدي بمناسبة الذكرى الرابعة لإدراج الاهوار ضمن لائحة التراث العالمي(الثقافي والطبيعي)،
وذلك لتوثيق مرحلة مهمة من تاريخ العراق الثقافي تتناقله الأجيال فيما بعد وتسعى للحفاظ عليه، وقد وضعت الدائرة شروط توضيحية خاصة بالمشاركة في مسابقة تصميم الطابع البريدي الذي سيتم إصداره.

– يطلب تصميم أربعة طوابع مختلفة كمجموعة واحدة وبطاقة بريدية. وبالإمكان تقديم تصميم أو أكثر للمشاركة على أن يكون أصلي وحصري، وملكية التصاميم الفائزة ستعود لدائرة العلاقات الثقافية العامة وهنالك جائزة مقدمة للفائزين.

– يطلب من المصممين والفنانين أن يكونوا خلاقين ومبدعين في اختيار شكل وحجم الطابع، آخذين بعين الاعتبار الأهداف والموضوعات التي تعبر عن المناسبة المطلوبة. وحيث أن التصميم المقترح ستتم طباعته على حجم مصغر حسب حجم الطابع، لذا فمن الضروري الانتباه إلى تفاصيل التصميم وكيف سيظهر الطابع بحجمه الحقيقي.

– يتوجب على المشاركين المتقدمين بمشاركاتهم الإلتزام بتقديم كافة تصاميم الطابع على صفحة واحدة وبحجمها الحقيقي لكل إصدار وتقديم الطوابع بحجم مكبر لإظهار تفاصيل التصميم، وتترك للمصمم حرية اختيار درجة التكبير على أن لا تزيد عن حجم صفحة A4.

– على المشارك الفائز تعديل التصميم وفقا لتوصيات لجنة الإختيار (يمكن أن تخضع التصاميم الفائزة لتعديلات إن لزم الأمر)، وإعداد التصميم النهائي بحيث يكون جاهز للطباعة، إضافة إلى تسليم التصاميم النهائية على أقراص مدمجة وبصيغتين ( – JEPG PSD) وتسليم نسخ مطبوعة بألوان التصاميم الحقيقية خلال فترة لا تزيد عن 10 أيام من تاريخ التعديلات المطلوبة وإرفاق التصاميم بالبيانات (الاسم، العنوان، رقم الهاتف)

يجب أن يحتوي كل طابع على الفقرات التالية:

– الاسم الرسمي للإصدار : الذكرى الرابعة لإدراج الاهوار ضمن لائحة التراث العالمي (الثقافي والطبيعي)

– اسم البلد باللغتين العربية والانكليزية.

– سنة الإصدار.

– الفئة النقدية.

قياس الطابع يكون:

– 3.50×4 سم

– 3.50×4.50 سم

– أخر موعد لتلقي المشاركات يوم الاثنين 10 / آب /2020.

– ترسل المشاركات إلى صفحة دائرة العلاقات الثقافية على الفيس بوك.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار