الرياضية

ريال مدريد يختتم موسم الليغا بالتعادل امام ليغانيس

((وان_بغداد))
اختتم ريال مدريد مشواره في الدوري الإسباني بالتعادل خارج قواعده مع مضيفه ليجانيس (2-2)، اليوم الأحد، في الجولة الـ38 والأخيرة.

هدفا الريال جاءا عن طريق سيرجيو راموس وماركو أسينسيو في الدقيقتين 9 و52، بينما أحرز بريان جيل وروجير أسالي هدفي ليجانيس في الدقيقتين 46 و78.

بهذه النتيجة، أنهى الريال موسمه في صدارة الترتيب برصيد 87 نقطة، بينما هبط ليجانيس للدرجة الثانية بعد احتلاله المركز الـ18 برصيد 36 نقطة.

خطورة الفريق الملكي ظهرت بعد مرور 5 دقائق على بداية المباراة عن طريق فالفيردي، الذي أطلق تسديدة صاروخية بعيدة المدى، تعملق الحارس إيفان كويار بالتصدي لها وإبعادها إلى ركلة زاوية.

وبعد 4 دقائق فقط، ارتقى راموس لكرة عرضية داخل منطقة جزاء ليجانيس، ليوجهها بضربة رأسية إلى داخل الشباك، محرزًا هدف التقدم للضيوف.

وغابت الخطورة عن كلا المرميين في الدقائق التالية، قبل أن يحصل إيتور رويبال على ركلة حرة لصالح ليجانيس على حدود منطقة جزاء الريال في الدقيقة 37.

ونفذ ريسيو الركلة بتسديدة أرضية زاحفة، لكن الحائط البشري حال دون وصولها إلى الشباك.

وحاول لاعبو ليجانيس اللجوء لحل التسديدات البعيدة، لكن كافة المحاولات باءت بالفشل في النهاية.

ومع نهاية الشوط الأول، باغت ليجانيس ضيفه بهدف التعادل عن طريق بريان جيل، الذي تسلم كرة داخل منطقة الجزاء، وسدد أرضية زاحفة بيسراه، مرت بين أقدام أريولا.
وفي الدقائق الـ7 الأولى من الشوط الثاني، أحبط الريال أصحاب الأرض بهدف ثانٍ عن طريق أسينسيو، الذي تسلم تمريرة بينية من إيسكو، انفرد على إثرها بحارس ليجانيس، قبل أن يضع الكرة بسهولة داخل الشباك.

وتصدى أريولا لتسديدة قوية من البديل أوسكار رودريجيز، قبل أن ترتد لروجير أسالي، الذي أعيق داخل منطقة الجزاء، لكن تبين وجوده في التسلل قبلها.

وعاد رودريجيز لمحاولة صيد شباك أريولا من جديد بتسديدة يسارية بعيدة المدى، لكن الحارس الفرنسي تصدى لها ببراعة، قبل أن يعود للإمساك بكرة من تصويبة أخرى عن طريق أسالي.

ومع كثرة المحاولات المستمرة على مرمى الريال، نجح أسالي في هز شباك أريولا عبر تسديدة يسارية أرضية من داخل منطقة الجزاء، معادلًا النتيجة لأصحاب الأرض.

وبعد هدف التعادل بثوانٍ معدودة، كاد البديل خافيير أفيليس أن يلدغ شباك أريولا بهدف ثالث، لكنه أهدر الكرة بغرابة داخل منطقة الجزاء، قبل أن يعود لإهدار فرصة أخرى محققة بعد بضعة دقائق.

وطالب لاعبو ليجانيس بالحصول على ركلة جزاء قبل 5 دقائق على نهاية الوقت الأصلي بداعي وجود لمسة يد على ناتشو، لكن تقنية الفيديو لم تُظهر أحقية أصحاب الأرض في ذلك.

وتواصل زحف ليجانيس على مرمى الريال في الدقائق الأخيرة لمحاولة تسجيل هدف التقدم، للنجاة من الهبوط في اللحظات الأخيرة.

وحاول إبراهيم دياز مباغتة ليجانيس بهدف ضد التيار، لكن تسديدته ذهبت بين يدي الحارس كويار.

وسنحت فرصة لرودريجيز في الدقيقة الأخيرة لتسجيل هدف قاتل لأصحاب الأرض، بعدما انطلق حتى دخول منطقة جزاء الريال، قبل أن يسدد كرة قوية ذهبت أعلى المرمى، لتنتهي المباراة بالتعادل (2-2).

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار