الكهرباء: إدخال وحدات توليدية إلى محطة الرميلة الغازية

متابعة – وان..
أكدت وزارة الكهرباء اليوم الاحد، إدخال مجموعة من الوحدات التوليدية في محطة الرميلة الغازية.
وذكر المتحدث باسم وزارة الكهرباء أحمد موسى العبادي في تصريح خاص لوكالة الدولة الرسمية، أن”رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وجه خلال زيارته الاخيرة الى محافظة البصرة بتطوير قطاع الكهرباء والبنى التحتية للمنظومة في المحافظة”، لافتاً إلى أن” الوزارة أدخلت مجموعة من الوحدات التوليدية في محطة الرميلة الغازية التي تعد رافدة لجهد وضع المنظومة الكهربائية في محافظة البصرة”.
وأشار العبادي إلى أن” مشاريع وزارة الكهرباء قائمة من دون توقف ، وأنه تم الانتقال إلى خطة الطوارئ لفك الاختناقات ومعالجة الارتباكات في الشبكة، بعد أن تعطلت الخطة الاستراتيجية التي تم رسمها بسبب تداعيات الوضع الاقتصادي”.
وأشاد المتحدث باسم وزارة الكهرباء “بدور رئيس الوزراء وخطته الهادفة إلى تقليل الزخم على الوزارة، خلال رفد المولدات بالكاز مجاناً ، وإيعازه لوزارة النفط برفد محطات الإنتاج في الكهرباء بالوقود الغازي والمشتقات النفطية”.
وأضاف العبادي أنه”فيما يتعلق بالكهرباء فقد طرحت عدة مواضيع في اجتماع جلسة مجلس الوزراء التي عقدت في البصرة، منها فك الاختناقات في بعض أحياء المحافظة ، ومعالجة انخفاض الفولتية عبر إنشاء المحطات التحويلية ، إضافة إلى مد الخطوط الرئيسة لدعم الطاقة لتسهم في معالجة انخفاض الفولتيات”، مشيراً إلى أن”مشاريع وزارة الكهرباء في محافظة البصرة تعد من المشاريع الكبيرة الرامية لتقديم الخدمات للمواطنين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى