مقالات

كتب الصحافي هادي جلو مقال بعنوان” السرقة من بنات الهوى “

هادي جلو مرعي:
وفقا للتصنيف الديني، وهو الصحيح فإن المال على أربعة أوجه كلها في النار وواحد في الجنة.
الأول: مايأتي من حرام، وينفق في حرام، ومثاله أن تسرق من اموال الشعب العراقي كما هو المستساغ هذه الأيام، وهو حرام، وتنفق تلك الأموال في ملهى في بيروت مثلا، وهو حرام أيضا فهو في النار.
الثاني : مايأتي من حرام، وينفق في حلال كأن تسرق وتنفق على الفقراء، فلايجوز إنفاق الحرام في الحلال لأنك ستكون إرتكبت جريمتين، سرقت حراما، وأطعمت غافلا منه فهذا المال في النار.
الثالث: مايأتي من حلال، وينفق في الحرام كأن تجتهد وتعمل، وتكد ثم تنفق ماتكسبه في الحرام كعمل الموبقات والأفعال المؤذية وسواها فهو في النار.
الرابع: مايأتي من حلال وينفق في حلال فليس فيه من جدال.
في مرة إستوقفت سيارة أجرة، وجلست الى جانب السائق الشاب، وكان يبدو مغرورا، ولكنه كان ودودا، ويتحدث عن منجزاته الخاصة، ومنها إنه يعمل في الليل عند البارات والملاهي الليلية طمعا في أن يستأجره السكارى ليحصل على نقود جيدة، وفي ليلة إستوقفه شاب ومعه فتاة عند ملهى في الكرادة، وطلب منه أن يقلها الى جانب الكرخ، وأتفق معه على مبلغ الأجرة، وكانت عشرة إلاف دينار عراقي، أي مايعادل تسعة دولارات، وفتح الشاب الباب الخلفي، وأجلس البنت، ودفع إليه بالأجرة كاملة، وإنطلق السائق متوجها الى جانب الكرخ عبر جسر الملكة عالية (رحمها الله) الذي سماه الإنقلابيون لاحقا بإسم الجمهورية، وفجأة تكلمت البنت، وكأنها تصحو من سبات، وسألته: عفوا شكد الأجرة ياولد؟ فإنتظر لبرهة عرف خلالها أنها سكرانة على الآخر، ورد بسرعة: عشرة إلاف دينار عيني، ففتحت حقيبتها ودفعت له العشرة آلاف دينار، ومضى على طريق مطار المثنى، وماهي إلا دقائق حتى نادته بصوت رخيم وخافت مثل شمس بغداد الخافتة والقاتلة في ذات الوقت: عيني إشكد الكروة؟ فرد: عشرة آلاف عيني، ودفعت له المبلغ.
وصل السائق ببنت الهوى الى قرب منزلها، ونزلت (تتطوطح) وكانت نذالته في أعلى مستوياتها، ونادى عليها من خلال زجاج النافذة المفتوح: الكروة عيني! فردت، مو إنطيتك قبل شوي؟ فقال: لاعيني ماإنطيتيني. ففتحت المسكينة حقيبتها ودفعت له بعشرة آلاف دينار، وبلغ مقدار ماتحصل عليه في المشوار النحس ده خمسين ألف دينار. ثم قال لي مبتسما فرحا بإنجازه، تدري أنا خالي اخو أمي مسؤول حماية فلان بن فلان. قلت له: صدك. ماشاءالله والنعم منك، ومن خالك… ثلثين الولد عالخال… ياريت المسؤول مايرجع يتطوطح وخالك (يقطه).

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار