المحلية

النزاهة تضبط مولدات كهربائيَّةً لم يتم إدخالها لرفد الشبكة الوطنيَّة منذ عام ٢٠١٢

((وان_بغداد))

 أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة عن تحرزها على  (١٦) مولدةً  كهربائيَّةً (ديزل) لم يتم إدخالها في الخدمة لرفد الشبكة الوطنيَّة منذ عام ٢٠١٢.

دائرة التحقيقات في الهيئة، وبمعرض حديثها عن تفاصيل عمليَّة الضبط التي نُفِّذَت بموجب مذكرةٍ قضائيَّةٍ؛ أشارت إلى تمكُّن ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في محافظة النجف الأشرف من ضبط أوليات والتحرز على  (١٦) مولدةً  كهربائيَّةً ديزل سعة الواحدة (1750 KV ) في قسم الوحدات  الساندة التابع لفرع  توزيع كهرباء المحافظة.

وتابعت الدائرة مبينةً أن تحقيقاتها الأوليَّة قادت إلى أن المولدات المضبوطة لم يتم إدخالها في الخدمة، لرفد الشبكة الوطنيَّة منذ عام ٢٠١٢؛ بحجة عدم توفر مادة الكاز، رغم أن تاريخ شرائها  من قبل وزارة الكهرباء يعود إلى العام ٢٠٠٤.

وكانت الهيئة قد رصدت معلومات خلال فترة الحظر تفيد بوجود مولدات عملاقةٍ تم شراؤها من قبل وزارة  الكهرباء ولم يستفد منها منذ عام ٢٠٠٤، إذ ألف فريق عمل على الفور؛  لضبط تلك المولدات وأولياتها، وتم تنظيم محضر بالأوليات والمواد المتحرز عليها مشفوعةً  بملخصات التحقيقات الأوليَّة، وعرضها على السيد قاضي التحقيق المختص؛ بغية اتخاذ القرارات المناسبة بصددها.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار