الاقتصادية

دول الخليج الأقرب لاستيراد المنتجات الزراعية العراقية

((وان_بغداد))
أكد وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي، الاربعاء، ان الوزارة مستمرة بالتنسيق مع وزارة الموارد المائية في العمل على إقرار خطة زراعية طموحة لتحقيق الأمن الغذائي الوطني، من خلال توفير المنتجات الزراعية لتغطية حاجة السوق المحلية وتصدير الفائض منها الى خارج البلاد.
وقال الخفاجي، في تصريح صحفي ان “تعظيم إيرادات الدولة عن طريق القطاع الزراعي والمحافظة على العملة الصعبة وعدم مغادرتها الى خارج البلاد وتشجيع ودعم الصناعات الزراعية التحويلية والتصدير؛ هي من أولى خطوات وتوجهات الوزارة والحكومة الاتحادية”، موضحاً ان “دول الخليج هي الأقرب لاستيراد منتجاتنا الزراعية من البلدان الأخرى”.
واوضح، ان “دول الخليج هي الأقرب لاستيراد منتجاتنا الزراعية من البلدان الأخرى، لكون المحاصيل الزراعية ستبقى طازجة, فضلاً عن انخفاض تكاليف النقل، والرغبة بشراء المحاصيل العراقية النباتية والمنتجات الحيوانية لكونها مميزة”, مشيراً إلى أن “أحد أهم الأهداف الأساسية للوزارة هو تشجيع القطاع الخاص على تسويق المحاصيل الزراعية الفائضة عن الحاجة المحلية إلى الاسواق العربية, فضلاً عن ايقاف استيراد المحاصيل والمنتجات الغذائية كالبيض ولحوم الدواجن، وكذلك بإمكانها التشجيع على تصنيع المنتجات الزراعية”. انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار