المحلية

العيداني يوضح.. ان “جهودا كبيرة تبذل لإعادة الطاقة الكهربائية..رغم فقدان وحدتين في محطة الهارثة

((وان_بغداد))
تفقد محافظ البصرة أسعد العيداني، مركز السيطرة الكهربائية في المنطقة الجنوبية، بحضور جميع مدراء دوائر وزارة الكهرباء في البصرة.

وقال العيداني خلال زيارته لمركز السيطرة الكهربائية، من اجل الوقوف على أسباب تردي التيار الكهربائي في البصرة، في الساعات الأخيرة أن سبب تراجع تجهيز الكهرباء كان. بسبب مشكلة في خط ميسان -الكوت والتي أثرت على الشبكة الوطنية في المنطقة الجنوبية، فضلا عن وجود اعطال في وحدتين محطة الهارثة، التي يغيب عنها الكادر الياباني المشرف على صيانتها، فضلا عن ارتفاع الاحمال وارتفاع درجات الحرارة العالية، أثر بشكل كبير على استمرارية عمل المحطات.

واشار الى ان ديوان المحافظة يعمل مع المدراء المعنيين في قطاع الكهرباء لإعادة التيار الكهربائي الى وضعه الطبيعي، كاشفا عن عزمه لعقد اجتماع مع شركة ايني الايطالية غداً لضم محطة الشبكة الكهربائية الى المنظومة الكهربائية والاستفادة منها.

ولفت إلى أنه متواجد في مركز السيطرة الكهربائية، مع كل مدراء دوائر وزارة الكهرباء لمتابعه الأمر، منوها الى ان “كل المعنين والمهندسين والعاملين في قطاع التيار الكهربائي لن يعودوا الى منازلهم لحين عودة منظومة الكهرباء الى طبيعتها وهذا ممكن ان يأخذ بعض الوقت”.

من جانبه أوضح مدير نقل الطاقة الكهربائية أسعد محير ان هناك بعض الحلول السريعة منها رفع قدرة الخط الإيراني من ٤٠٠ ميغاواط الى ٥٥٠ ميغاواط او٦٠٠ ميغاواط بعد الاتفاق مع السيد وزير الكهرباء، منوها إلى أن الدائرة عملت على زيادة عدد المكثفات من أجل ضمان صعود الفولتية واستقرارها خلال الساعات القادمة.انتهى4

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار