المحلية

وزير العمل يؤكد خلال لقائه فريق البنك الدولي ضرورة إلاهتمام بملف النازحين ومساعدتهم من خلال تخصيص جزء من مبلغ قرض البنك لهذه الشريحة

الركابي يدعو إلى إعادة النظر في بنود قرض البنك الدولي وإخضاعه لإجرءات القوانين العراقية وتعليماتها

أكـد وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور عادل الركابي ضرورة إيجاد حلول عاجلة لملف النازحين وتقديم الدعم المادي واللوجستي المناسب لهم من خلال تخصيص جزء من مبلغ القرض الممنوح من البنك الدولي لهذه الشريحة للمساعدة في عودتهم الى ديارهم بعد التاكد من اوضاعهم من الجهات المختصة .
وجرت خلال لقاء الوزير مع ممثلين عن بعثة البنك الدولي في العراق ومنظمة الامم المتحدة ومكتب ادارة المشاريع (unpos) يوم الاحد الموافق ١٢-٧-٢٠٢٠ بحضور رئيس لجنة العمل النيابية رعد الدهلكي وعدد من اعضاء اللجنة مناقشة موضوع المشروع الطارئ لدعم الصمود واعادة الاستقرار للمناطق المحررة ومشروع النقد مقابل العمل وجرت مداخلات مع عدد من ممثلي البنك الدولي في بغداد وبيروت ونيويورك عبر الانترنت.
وبيَّـن الوزير ان الوزارة حرصت على مشاركة لجنة العمل في الاجتماع كونها شريكاً اساسياً لعمل الوزارة داعيا الشركاء الاجتماعيين الى دعم عمل الوزارة.
واضاف ان الوزارة تسعى لانهاء جميع الملفات العالقة والعمل وفق مبدأ الاولوية لدعم الشرائح التي ترعاها ومنها ما يتعلق بملف قرض البنك الدولي وضرورة انهاء ملف النازحين والتنسيق مع الجهات العليا في الدولة والوزارات المعنية لتلبية الحاجات الاساسية وذلك لمنحهم مبلغاً معيناً من اجل تشجيعهم على العودة لمناطقهم وتشكيل فريق من الوزارة ووزارة الهجرة ولجنة العمل لمنح هذه المبالغ وفق قاعدة بيانات دقيقة للاسر النازحة.
ودعا الوزير الى اعادة النظر في بنود قرض البنك الدولي واخضاعه لاجراءات وتعليمات القوانين العراقية (تعليمات العقود الحكومية)، مشيرا الى ان الوزارة لديها رؤية وخطط جديدة لادارة عمل الوزارة والخدمات التي تقدمها للفئات المستفيدة منها.
هذا وشدد الدكتور عادل الركابي على اهمية البدء بمنح القروض الصغيرة للباحثين المسجلين في قاعدة بيانات الوزارة وحسب الاولوية والاستحاق بعد الاتفاق مع البنك الدولي خلال الايام القليلة المقبلة.
وفي سياق متصل وخلال حضورها اللقاء اعلنت لجنة العمل النيابية دعمها الكامل لعمل الوزارة من اجل تعزيز مواردها المالية ولتقديم فضلى الخدمات لشرائح المجتمع المختلفة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار