الرياضية

درجال يشارك في المؤتمر الدولي الثاني تحت عنوان “الانتقاء في مجال الرياضة”

((وان_بغداد))
شارَكَ وزير الشباب والرياضة عدنان درجال، مساء يوم امس السبت، في المؤتمر الدولي الثاني تحت عنوان “الانتقاء في مجال الرياضة”.

وقال الوزير خلال مشاركته في المؤتمر، احبتي الاكارم ممثلي القطاع الرياضي في الدول العربية الشقيقة .. السيدات والسادة اعضاء اللجان المحترمون السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
وأضاف درجال: التقي بكم في هذه اللحظات وقلبي ملؤه سعادة ونحن نعيش الدقائق الاولى لأنطلاق المؤتمر الصحفي الذي نعلن من خلاله بدء استقبال البحوث الأكاديمية التخصصية في مجال انتقاء الموهبة الرياضية والتي ستعرض لاحقاً بإذن الله تعالى في مطلع شهر ايلول المقبل حيث موعد فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للانتقاء في المجال الرياضي وتحت شعار ( الانتقاء الرياضي للموهوبين بين الخبرة الميدانية والمحددات العلمية ) برعاية مشتركة من قبل وزارة الشباب والرياضة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي ما يدل على الحرص الكبير من لدن الحكومة العراقية ودولة رئيس الوزراء الاستاذ مصطفى الكاظمي في دعم هذا القطاع الحيوي المهم وسعيها للمضي نحو مستقبل رياضي يزخر بالمواهب التي ستسطر عبر إبداعاتها الإنجازات المنتظرة لبلدنا الحبيب.
وأوضح : ان انتشار الأكاديميات الرياضية في دول العالم ساهم بشكل فاعل على اعتماد المبدأ العلمي في عملية اختيار اللاعب الناشىء بشكل يتلائم مع نوع النشاط فضلاً عن دراسة العوامل التي من الممكن ان تصل بالرياضي الى مستوى الإنجاز العالي المطلوب .. وفي ظل تواجدنا على هرم المسؤولية الشبابية والرياضية سنتابع بدقة ما يطرح في المؤتمر من بحوث وسنعمل على دعمها وتجربتها عملياً في مراكز الموهبة التخصصية في وزارة الشباب والرياضة ومن ثم إعمام تلك التجربة في المؤتمرات الدولية الأخرى والمجالس الوزارية التي نحضرها لتكون تجربة العراق رائدة في هذا المجال.
وختم بالقول : أكرر ترحابي بجميع الأساتذة الأعزاء وأعلن عن البدء الرسمي بعد التوكل على الله سبحانه وتعالى لعملاللجان كافة واستقبال البحوث الأكاديمية التي ستناقش مع انطلاق فعاليات المؤتمر في أيلول المقبل”.انتهى

والله الموفق

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار