السياسية

القانونية النيابية: اجتماع مرتقب لاستكمال قانون الانتخابات

((وان / متابعة))
أكدت اللجنة القانونية النيابية وجود اجتماعً مرتقب لاستكمال قانون الانتخابات.
وقال عضو اللجنة النائب محمد الغزي لوكالة الدولة الرسمية، اليوم الاحد،إن “اللجنة القانونية تترقب عقد جلسة مجلس النواب لاستكمال الدوائر الانتخابية لقانون الانتخابات وإرساله إلى رئاسة الجمهورية للمصادقة عليه”.
وفي ما يتعلق بتعديل قانون الانتخابات، اشار الغزي الى أن “القانون حتى هذه اللحظة لم يستكمل الإجراءات التشريعية، كونه لم يصادق عليه من قبل رئاسة الجمهورية، ولم ينشر في الجريدة الرسمية حتى يتم إجراء التعديلات عليه”.
وكان رئيس الجمهورية برهم صالح والنائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي قد أكدا على ضرورة الإسراع بإقرار قانون الانتخابات، بما يضمن تحديد موعد لإجراء انتخابات مبكرة تتسم بالشفافية وتسمح بمشاركة المواطنين بشكل عادل.
وكشف مستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات د. عبد الحسين الهنداوي، عن رؤية الحكومة بشأن اجراء الانتخابات المبكرة. وفيما اعلن عن الحاجة العاجلة لاستكمال قانون الانتخابات واعداد دراسة تتضمن تعديلات مقترحة على قانون الانتخابات، ابلغ عن وجود توجه لتشكيل لجنة وزارية عليا مشتركة لدعم مفوضية الانتخابات وتوفير الاجواء الامنية الضرورية لنجاح العملية الانتخابية فضلا عن مراقبة استخدام ممتلكات الدولة والمال العام والمال الاجنبي بشكل مخالف للقانون، فيما اكد تأييد الحكومة لاستخدام التقنيات الحديثة في تسجيل الناخبين وتسريع اعلان النتائج والحد من التزوير”. انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار