الاقتصادية

التجارة : تعلن انجاز صكوك مستحقات مسوقي الحنطة المحلية لموسم 2020

((وان_بغداد))
اعلنت وزارة التجارة عن انجاز القسم المالي في الشركة العامة لتجارة الحبوب تنظيم الصكوك الخاصة بالفلاحين والمسوقين لمحصول الحنطة للموسم التسويقي ٢٠٢٠ .
وقالت الوزارة في بيان نقله المكتب الاعلامي عن مدير عام الشركة المهندس عبدالرحمن عجي طوفان انه تنفيذا لتوجيهات وزير التجارة الدكتور علاء احمد الجبوري الاسراع باطلاق مستحقاتهم المالية عن اقيام الحنطة المحلية التي سوقت لمخازنها في فروع المحافظات ، انجزت ملاكات شركته تنظيم الصكوك المالية بعد اجراءات تدقيق معاملات الفلاحيين الذين سلموا الكميات ضمن الخطة وخارج الخطة الزراعية ، حيث وجهت ادارات فروعها بالمراجعه بدءاً من يوم غد الاثنين لاستلام الاشعارات للبدء بتوزيعة على الفلاحين ..
مشيرا الى تامين مبلغ (٢٥٣ مليار دينار ) سيتم توزيعه حسب الارقام التسويقية وحسب استحقاق كل محافظة والكمية التي تم تسويقها لمخازن . مبينا ان شركته شكلت غرفة متابعة من الاقسام ذات العلاقة يتم من خلالها تنفيذ توجيه السيد الوزير بالاسراع بصرف المستحقات للفلاحين اول باول . هذا ومن الجدير بالذكر ان الموسم التسويقي هذا الموسم كان متميزا من حيث كم الكميات المسوقة وذلك بعد توجيه السيد رئيس الوزراء باستلام محصول الحنطة المحلية خارج وداخل الخطة الزراعية والذي كان له الاثر في تحقيق الكثير من الانجازات والتي ياتي في مقدمتها تحقيق الاكتفاء الذاتي .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار