الثقافية

الشاعرة أ.د.عهود العكَيلي تنال المرتبة الثانية بمسابقة (قلم الولاء النسوي للإبداع الأدبي)

((وان_بغداد))
تقرير الاستاذ عباس سليم الخفاجي :

أعلن قسم الإعلام التابع للعتبة العلوية المقدسة عن نتائج مسابقة (قلم الولاء النسوي للإبداع الأدبي) والتي شملت فنون كتابة الشعر والقصة القصيرة والمقال.
حيث قال عضو مجلس إدارة العتبة ورئيس قسم الإعلام فائق الشمري..”إن هذه المسابقة تأتي في إطار السعي الحثيث للعتبة العلوية المقدسة لتفعيل دور المرأة في مجالات عدة منها فنون الكتابة الأدبية بأنواعها المختلفة لما فيه من تحفيز لروح الإبداع واستنهاض الطاقات الكامنة”.
مؤكدا ” إن هذه المسابقة ومن خلال الجهود الكبيرة للجنة التحضيرية واللجنة التحكيمية بقبول ما يقارب (200) مشاركة مستوفية للشروط، شكلت إضافة كبيرة للمشهد الثقافي الخلاق التي تسعى العتبات المقدسة لتحقيقه وتضطلع بأعبائه كون العتبات المقدسة أصبحت اليوم واحدة من أهم محركات المشهد الثقافي في البلاد تستمد ألقها من تعاليم الدين الإسلامي الأصيل وما جاء به الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وأهل البيت صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين”.
من جانبها قالت رئيسة اللجنة التحضيرية السيدة آلاء الموسوي.. “بذلت اللجنة التحكيمية المؤلفة من متخصصات في مجال الأدب من جامعة الكوفة وجامعة القادسية جهدا ملحوظا للتقييم وفرز النصوص واختيار الفائزة منها، حيث تم اختيار الفائزات حسب سلامة اللغة للنصوص الأدبية ومتانة البناء الفني لها واستيفائها لشروط ومحاور المسابقة، وأتقدم بالشكر الجزيل لهن على ما بذلنه من جهد كبير وملحوظ”.
وشمل التكريم بفن كتابة الشعر العمودي والحر كل من الشاعرة د. أسرار العكَراوي من محافظة النجف الأشراف، و أ.د.عهود عبد الواحد العكَيلي من محافظة بغداد، و د. رباب نعمة الصافي من محافظة النجف الأشراف. وتضمن التكريم شهادات مشاركة وهدايا عينية لجميع المتسابقات.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار