المحلية

النزاهة تتابع قضية الصكوك المفقودة من تربية كربلاء وتضبط أحدها

 ((وان_بغداد))
أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الاتِّحاديَّة عن ضبط صكٍّ مفقودٍ من مديرية تربية كربلاء مُوقَّعٍ من قبل مُتَّهمةٍ تعمل في حسابات المديريَّة.

الدائرة أوضحت أن المتابعة المستمرة، لقضيَّة فقدان مجموعة صكوكٍ مُحرَّرةٍ في فرع أحد المصارف الحكوميَّة في المحافظة التي تعود لمديريَّة تربية كربلاء، أفضت إلى ضبط أحد هذه الصكوك بحوزة أحد المُتَّهمين الذي تمَّ تدوين أقواله بصفة مُخبرٍ “بتوجيه من قبل السيِّد قاضي التحقيق المُختصِّ”؛ كونه أدلى بمعلوماتٍ مُهمَّةٍ عن المُتَّهمة التي وقَّـعت الصكَّ.

وتابعت الدائرة إنَّ ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في المحافظة وبدلالة المعلومات التي قدَّمها المُخبر وبموجب مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ تمكَّنت من ضبط المُتَّهمة المُوقِّعة على الصكِّ، إذ تبيَّن أنَّها تعمل في حسابات تربية المحافظة، مُنوِّهةً بعرض المُتَّهمة صحبة المبرزات المضبوطة وأوليَّات القضيَّة على السيِّد قاضي التحقيق المُختصِّ الذي قرَّر توقيفها.

يُشارُ إلى أنَّ الهيئة كانت قد أعلنت في أوائل شباط من العام الماضي عن تنفيذ عمليَّة ضبطٍ في مديرية تربية محافظة كربلاء أسفرت عن ضبط مُوظَّفٍ في حسابات المديريَّة بتهمة الاختلاس، مُبيِّنةً ضبطها دفتر الذمَّة الخاصّ بالصكوك المُحرَّرة في فرع أحد المصارف الحكوميَّة في المحافظة، لافتة إلى صدور قرارات استقدامٍ بحقِّ كلٍّ من له علاقة بعمليَّة الاختلاس وفقدان الصكوك.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار