الاقتصاديةالمحلية

مشاريع بيض المائدة في كربلاء المقدسة تنتج اكثر من ( 94) مليون بيضة خلال النصف الأول من عام 2020

((وان_بغداد))

انتجت مشاريع بيض المائدة العاملة في محافظة كربلاء المقدسة اكثر من (94) مليون بيضة خلال عام 2020 حيث نتج عن هذه الكمية سد حاجة السوق المحلية من بيض المائدة بعدما كان الاعتماد بشكل كبير على البيض المستورد من خارج البلاد
وقال مدير زراعة كربلاء المقدسة المهندس رزاق الطائي ان مشاريع بيض المائدة ساهمت بسد حاجة السوق المحلية من بيض المائدة من خلال مشاريع بيض المائدة العاملة في محافظة كربلاء بعد ان قامت وزارة الزراعة بمنع استيراد البيض من خارج البلاد لوفرة انتاجه محليا فضلا عن منحها قروض لانشاء حقول الدواجن من خلال المبادرة الزراعية خلال الاعوام المنصرمة ودعم مربي الدواجن بالعلاجات البيطرية والاعلاف وغيرها من المستلزمات التي ساهمت بزيادة الانتاج.

واضاف الطائي ان مشاريع بيض المائدة التي تم إنشائها في كربلاء عن طريق المبادرة الزراعية وتعمل بنظام الأقفاص والبالغ عددها (7) مشاريع تبلغ معدلات انتاجها السنوية أكثر من( 200 ) مليون بيضة ، ساهمت خلال النصف الاول من عام 2020 برفد السوق المحلية اكثر من (94) مليون بيضة.

الطائي اوضح ان شهر كانون الثاني من العام الحالي شهد انتاج قرابة ( 11) مليون بيضة ، فيما انتج في شهر شباط 15 مليون بيضة ، وفي شهر اذار بلغ الانتاج اكثر من ( 16) مليون بيضة ، وانتج في شهر نيسان اكثر من ( 17) مليون بيضة ، وفي شهر ايار انتج ( 17) مليون بيضة ، فيما انتج في شهر حزيران ( 17) مليون بيضة .

مشيرا الى ان كربلاء استطاعت من خلال المبادرة الزراعية من اقامة عدد من مشاريع بيض المائدة وفروج اللحم عن طريق التربية بنظام الأقفاص والتربية الارضية واستطاعت ان تحقق نجاحا كبيرا ساهمت بسد حاجة السوق المحلية من بيض المائدة ولحوم الدواجن وتحقيق الاكتفاء الذاتي. انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار