الرياضية

الفيفا يبلغ التطبيعية : أزوداجية المناصب (خط أحمر) ولن نسمح بمسألة تضارب المصالح !!! اختاروا بين أمرين

وان | بغداد..

علمت ” وان” من مصادر وثيقة إن الاتحاد الدولي لكرة القدم أبلغ الهيئة التطبيعية برفضه القاطع لمسألة (أزدواجية المناصب) واعتبرها خط أحمر لا يمكن الاقتراب منه.

وحسب المعلومات التي حصلنا عليها فإن الفيفا قد شدد على ضرورة إبعاد أي شخصية ترغب بالترشح إلى الانتخابات القادمة لاتحاد الكرة من العمل في ناديه حتى لا تكون هناك اي مجاملات او محاباة لهذه الشخصيات لأنديتهم.

توضيح الفيفا لا يقبل الشك ، حيث الزم الهيئة التطبيعية بتدوين فقرة منع (أزدواجية المناصب) في النظام الداخلي الجديد ، وهو الأمر الذي سارعت التطبيعية لإدراجه ما يعني حصول الموافقة التامة من قبل الفيفا عليها.

هذه الفقرة سيكون وقعها شديداً على عدد من أعضاء الهيئة العامة وبالاخص (الحرس القديم) لاتحاد الكرة الذين يعتبرون من أكثر المناوئين لمسألة أزدواجية المناصب ، إذ يتطلع الكثير منهم للترشيح خلال الانتخابات القادمة مع الأستمرار بعملهم مع أنديتهم.

هذا و شدد الفيفا على ضرورة تقديم أي مرشح أستقالته من ناديه والأعلان عنها بشكل رسمي قبل شهر من موعد المؤتمر الانتخابي ، وأن تقدم هذه الاستقالة بكتاب واضح وصريح إلى لجنة الانتخابات كشرط لقبول ترشيحه.

وتشير المعلومات ذاتها أن الفيفا قد أبلغ التطبيعية أنه ضد تواجد اي شخصية تعمل بالأندية ويكون لها منصب في الاتحاد الجديد ووصف ذلك بصريح العبارة أن المسألة لديه تشبه تماماً ممانعته بأن يمثل اللاعب ناديين في موسم واحد ، واعطى (الضوء الأخضر) للتطبيعية بالعمل وفق هذه التعليمات بكل حذافيرها ، مؤكداً على الجميع الاختيار بين عمله في النادي أو في او اتحاد الكرة الجديد.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار